آراء متنوعة

الوزير ولسان التَّاريخ

الوزير ولسان التَّاريخ

صلاح الدين الجنابي

التاريخ يقول: الوزير الوطني والمهني الأمين هو الذي يكون على مسافة واحدة من جميع المواطنين (وَيْلٌ لِّلْمُطَفِّفِينَ (1) الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُوا عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ (2) وَإِذَا كَالُوهُمْ أَو وَّزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ (3) المطففين)، فاذا تم ايهامه بشراء الوزارة أو الإذعان لشروط من نصب نفسه بالخديعة والغش والتزوير مالكا للوزارة، فإنه يفقد السيطرة على القياس ويقرب السراق والكذابين والمخادعين فيكون لسلوكه ومواقفه وقراراته أثراً سلبياً وبائياً مدمراً، لا يمكن علاجه ويترك آثاراً وتشوهاتاً لا يمكن إخفاءها لتبقى دليل خيانة وخزي وإدانة له ولمن نصبه إلى يوم المحكمة العادلة التي لا يظلم فيها أحد. (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ (58) النساء).

# القيادة البانية هي التي تستثمر الموارد لتحسين نوعية الحياة وإسعاد المجتمع، والقيادة الهادمة هي التي تسرق الموارد المالية وتستهلك وتهلك الموارد الطبيعية وتستعبد الموارد البشرية لخنق الحياة وتدمير المجتمع.

 

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!