اخبار منوعة

اللقب الأول منذ 40 عامًا.. أتلتيك بلباو بطلًا لكأس ملك إسبانيا تريند – Trends

اللقب الأول منذ 40 عامًا.. أتلتيك بلباو بطلًا لكأس ملك إسبانيا :

توج أتلتيك بيلباو بلقب كأس ملك إسبانيا، أمس السبت، بعد فوزه على ريال مايوركا 4-2 بركلات الترجيح، في نهائي مثير أقيم في مدينة إشبيلية، وانتهى بالوقتين الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين 1-1.

وهذا هو اللقب الأول لبلباو بعد انتظار دام 40 عاماً. وكان الفريق قد خسر نهائي الكأس ست مرات متتالية، إضافة إلى نهائي الدوري الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد عام 2012، قبل أن يفوز أمس باللقب الرابع والعشرين في تاريخه والأول منذ عام 1984 عندما حقق الثنائية المحلية. قبل أن يولد أي من لاعبي فريقه الحالي.

وتصدى حارس أتلتيك جولين أجيريزابالا (23 عاما) لركلة جزاء من مانو مورلانيس، وأهدر نيمانيا رادونيتش أخرى، فيما تفوق لاعبو أتلتيك في تنفيذ ركلات الجزاء محققين النتيجة الكاملة من ركلة جزاء.

“لقد صنعنا التاريخ”

وقال نيكو ويليامز، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، للتلفزيون الإسباني: “لقد صنعنا التاريخ! لقد كنت أحلم بهذا لفترة طويلة. لقد بذلت قصارى جهدي من أجل عائلتي وأصدقائي. لقد كان المشجعون معنا دائمًا ويستحقون ذلك. دعونا نستمتع بالنصر. الفوز مع فريقي هو حلم. يستطيع الجميع.” استمتع بالفوز الآن واحتفل”.

ورغم سيطرة بلباو على مجريات اللقاء، مع استحواذه على الكرة بنسبة تقترب من 70%، تقدم مايوركا بهدف سجله داني رودريجيز، عندما ارتد من ركلة ركنية في الدقيقة 21. إلا أن أويان سانسيت أدرك التعادل في الدقيقة 50، وفرض فريقه حصارا على مايوركا.

لكنه أهدر العديد من فرص التسجيل، بما في ذلك تسديدة ويليامز التي اصطدمت بالقائم في الوقت الإضافي. لكن مايوركا صمد أمام الضغوط وشكل خطورة في الهجمات المرتدة قبل أن يسقط بركلات الترجيح.

العقدة النهائية

وخاض بلباو المباراة النهائية رقم 40 في مسابقة الكأس في تاريخه، علما أنه في عام 2021 خسر المباراة النهائية مرتين في نفس الشهر، كما تم تأجيل المباراة النهائية لنسخة 2020 أمام منافسه الباسكي ريال سوسيداد حتى 3 أبريل 2021 بسبب لجائحة كوفيد-19.

مني بلباو بخسارة مؤلمة أمام ألد منافسيه سوسيداد 0-1، قبل أن يسحقه برشلونة 4-0 بعدها بأسبوعين في نهائي نسخة 2021، حيث عزز النادي الكتالوني رقمه القياسي في عدد الألقاب في المسابقة بـ31 لقبا. (في 42 مباراة نهائية).

في المقابل، فشل ريال مايوركا في الفوز باللقب للمرة الثانية بعد 2003 وخسر النهائي الثالث بعد نسختي 1991 و1998.

كما فشل مدربه المكسيكي خافيير أجيري في الفوز بلقب المسابقة للمرة الثانية بعد خسارته نهائي نسخة 2005 عندما كان يدرب أوساسونا.

ملاحظة: هذا الخبر اللقب الأول منذ 40 عامًا.. أتلتيك بلباو بطلًا لكأس ملك إسبانيا تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!