اخبار منوعة

بعد هزيمته بثنائية.. إيفرتون يبدد آمال ليفربول في الفوز بالبريميرليغ تريند – Trends

بعد هزيمته بثنائية.. إيفرتون يبدد آمال ليفربول في الفوز بالبريميرليغ :

سجل جاريد برانثويت ودومينيك كالفرت-لوين هدفين قادا إيفرتون للفوز 2-0 على ليفربول في مباراة ديربي ميرسيسايد مساء أمس الأربعاء، وهي الهزيمة التي قد تفقد ليفربول أمله في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا العام. موسم.

حقق إيفرتون فوزه الأول في قمة الميرسيسايد على ملعب جوديسون بارك منذ أكثر من 13 عاما، ليحرم ليفربول من التساوي مع أرسنال في عدد النقاط في صدارة الجدول.

ويحتل ليفربول المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن أرسنال صاحب الصدارة برصيد 77 نقطة، قبل 4 جولات من النهاية، بينما لا يزال حامل اللقب مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 73 نقطة، لكنه لعب مباراتين أقل من الثنائي. أرسنال وليفربول.

إيفرتون يوجه ضربة موجعة لليفربول

وعزز إيفرتون حظوظه في البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يحتل الآن المركز الـ16 بفارق 8 نقاط عن أقرب مراكز الهبوط.

وقال فيرجيل فان دايك، قائد ليفربول: “أشعر بخيبة أمل كبيرة في العديد من الجوانب، وأعتقد أن الجميع يجب أن ينظروا في المرآة ويروا مستواه، وهل قدم كل شيء وقام بما هو ضروري للفوز بالدوري”.

وأضاف: “بالطبع لا تزال أمامنا مباريات أخرى بعد الليلة، لكن إذا لعبنا كما لعبنا الليلة فلن تكون لدينا فرصة للفوز باللقب”.

وتابع: “إنها مباراة صعبة، وبالطبع كان علينا أن نقدم أداء أفضل بكثير أمام فريق يلعب لتجنب الهبوط”.

وكان إيفرتون أكثر شراسة منذ البداية وحصل على ركلة جزاء، عندما تعرض كالفرت-لوين لعرقلة من أليسون حارس ليفربول، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى القرار بداعي التسلل.

وأشعل برانثويت أجواء الملعب في الدقيقة 27، عندما استغل هفوة دفاعية لليفربول، ووضع الكرة في الشباك من مسافة قريبة بعد فشل لاعبي ليفربول في إبعاد الكرة أكثر من مرة.

وبات برانثويت أول لاعب من إيفرتون يسجل في مرمى ليفربول منذ ديماراي جراي الذي سجل خلال مباراة الفريقين أواخر 2021 والتي انتهت بخسارة إيفرتون 4-1.

وقال شون دايك مدرب إيفرتون: «تحدثنا عن إصرار وطاقة الفريق والجانب البدني في المباراة».

وأضاف: “لقد فعل الفريق ذلك يوم الأحد (في الفوز 2-0 على نوتنغهام فورست) وكان عليهم القيام بذلك مرة أخرى. هذا هو التحدي. وتابع: “مباراة الأحد كانت رائعة، والآن لعبنا مباراة مهمة للغاية في القمة”.

وفي مجريات المباراة استغل كالفيرت لوين كرة من ركلة ركنية ووضعها برأسه في الشباك في الدقيقة 58.

وعلق كالفرت-لوين في مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس قائلا: “إنه أمر مميز للغاية، أليس كذلك؟”. وأضاف: “قمة محلية. لقد كنت هنا لفترة كافية لأعرف ما يعنيه هذا للجماهير وما يعنيه هذا بالنسبة لي.

وتابع: “نحن في الدوري، كنا بحاجة إلى ثلاث نقاط مهمة للغاية، ونجحنا في ذلك الليلة”.

وضغط ليفربول باستمرار على حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد في الدقائق الأخيرة، لكن الأخير تصدى لتسديدة هارفي إليوت وذهبت الكرة فوق العارضة. ثم تصدى بصعوبة لتسديدة من محمد صلاح، فيما نظر شون دايك مدرب إيفرتون إلى ساعته منتظرا صافرة النهاية.

وقال بيكفورد في تصريحات لشبكة سكاي: “أجواء هائلة، وفريقنا استحق ذلك، وحققنا فوزا رائعا. العمل الشاق أتى ثماره.”

واستحوذ ليفربول على الكرة بنسبة 77%، وسدد لاعبوه سبع تسديدات على المرمى، فيما سدد إيفرتون 6 تسديدات فقط.

وفاز ليفربول بكأس الرابطة في وقت سابق من الموسم، وأصبح الدوري الإنجليزي آخر منافسة للفريق على اللقب هذا الموسم، بعد أن ودع كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي.

ورغم أن ليفربول أظهر قدرات جيدة في تحقيق العودة عدة مرات هذا الموسم، إلا أن إيفرتون حافظ على صدارته للمباراة حتى النهاية، حيث مني يورغن كلوب مدرب ليفربول بأول هزيمة له على ملعب جوديسون بارك، في موسمه الأخير مع ليفربول.

وفي الجولة ذاتها، فاز بورنموث على مضيفه ولفرهامبتون بهدف نظيف، وتغلب كريستال بالاس على ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد، كما تغلب مانشستر يونايتد على شيفيلد يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ملاحظة: هذا الخبر بعد هزيمته بثنائية.. إيفرتون يبدد آمال ليفربول في الفوز بالبريميرليغ تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!