أخبار العراق

العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادأعربت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، (19 نيسان 2024)، عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن الدولي بتمرير مشروع قرار يوصي بمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.وأكدت الخارجية في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، أن “لفلسطين حقاً تأريخياً في إقامة دولتها وأن حرمانها من هذا الحق يمثل انتهاكاً لحقوق الشعب الفلسطيني مما يعرض المنطقة لخطر عدم الاستقرار الدائم وينذر بعواقب مدمرة”.وكانت الولايات المتحدة، استخدمت ليل الخميس، حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار قدمته الجزائر بمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.وبلغ عدد الأعضاء الذين صوتوا لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في جلسة عقدها مجلس الأمن اليوم، 12 دولة، في حين امتنعت دولتان عن التصويت هما بريطانيا وسويسرا، واعترضت الولايات المتحدة على المشروع.

 

العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين

ملاحظة: هذا الخبر العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!