أخبار العراق

العراق يبحث مع الجامعة العربية حل ومعالجة الأزمات الإقليمية والدولية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يبحث مع الجامعة العربية حل ومعالجة الأزمات الإقليمية والدولية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-27 17:07:51 . والان الى التفاصيل.

بحث الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ومساعده حسام زكي، آلية حل الأزمات ومعالجتها بما يعزز الأمن والسلام على الصعيدين الإقليمي والعالمي. المستويات الدولية.

وذكر بيان لمكتب رشيد، تلقته السومرية نيوز، أن الأخير “استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام المساعد حسام زكي، واتفقا على وبحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحة العربية، وعلاقة العراق بالجامعة. الدول العربية الدول العربية الشقيقة وآليات تنميتها.

وأكد رئيس الجمهورية أن “العراق وانطلاقاً من دوره المحوري يسعى إلى تعزيز علاقاته مع دول الجوار والعالم على أساس الاحترام المتبادل للسيادة والأمن واستقلالية القرار، بما يحقق المصالح المتبادلة والمشتركة”. مشيراً إلى حرص العراق على تقريب وجهات النظر بين الدول الشقيقة والصديقة وتبني الحوار البناء في حل الأزمات ومعالجتها بما يحقق الأمن والسلم على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار رئيس الجمهورية إلى “ضرورة التوصل إلى رؤية مشتركة لإنهاء الأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية، مبينا أهمية توحيد المواقف تجاه التحديات التي تواجه الشعوب”.

وتطرق إلى الوضع في فلسطين، مؤكدا وقوف العراق شعبا وحكومة مع الشعب الفلسطيني للحصول على كامل حقوقه المشروعة التي تعترف بها الشرعية الدولية، وحث المجتمع الدولي على بذل الجهود لوقف العدوان فورا وزيادة المساعدات الإنسانية إلى فلسطين. للعائلات ا*لفلس*طينية المحاصرة، مشددًا على ضرورة العمل الجاد لوقف التصعيد المستمر. وهو ما كان له تداعيات على دول المنطقة بشكل عام”.

ورحب رئيس الجمهورية بـ”الوفود العربية المشاركة في مؤتمر العمل العربي، مؤكداً أن العراق وطن الجميع ويحتضن أشقائه تجسيداً لرسالته في تعزيز وترسيخ التعاون”، معبراً عن “تمنياته للمؤتمر بالتوفيق والنجاح”. النجاح والخروج بتوصيات تخدم القضايا الجوهرية التي تواجه الدول الشقيقة في توفير فرص العمل للطاقات الشابة”. وتحسين واقع العمل والعاملين”.

بدوره، أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن سعادته بزيارة بغداد، مشيدا بالتطور المستمر الذي يشهده العراق في تعزيز أمنه واستقراره، فضلا عن تحسن الأوضاع الاقتصادية والخدمية.

كما أشاد بدور العراق المهم في تطوير وتعزيز العمل العربي المشترك، وجهوده لتعزيز التقارب بين الدول، وإسهاماته في دعم عمل الجامعة العربية، ووقوفه إلى جانب أشقائه الفلسطينيين.

وأضاف أبو الغيط أن الجامعة العربية تدعم جهود العراق في حماية أمنه واستقراره بما يؤمن مصالح الشعب العراقي.

 

العراق يبحث مع الجامعة العربية حل ومعالجة الأزمات الإقليمية والدولية

ملاحظة: هذا الخبر العراق يبحث مع الجامعة العربية حل ومعالجة الأزمات الإقليمية والدولية نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: العراق يبحث مع الجامعة العربية حل ومعالجة الأزمات الإقليمية والدولية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يبحث مع الجامعة العربية حل ومعالجة الأزمات الإقليمية والدولية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!