أخبار العراق

العراق يشارك في فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم في تركيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يشارك في فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم في تركيا والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-15 20:01:09 . والان الى التفاصيل.


15 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: شارك أمين بغداد عمار موسى كاظم، في المؤتمر العام الخامس عشر والمجلس الاداري الثالث والثلاثون لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية الذي يُعقد في مدينة قونيا التركية للمدة من 14- 15 من ايار الجاري.
وذكرت امانة بغداد في بيان ورد لـ المسلة، ان أمين العاصمة لبى دعوة منظمة العواصم والمدن الاسلامية للمشاركة في المؤتمر رفقة مدير عام العلاقات والإعلام محمد الربيعي، الذي انطلقت فعالياته 14 من ايلول الجاري للعام 2024 تحت شعار “الحوكمة والإدارة المستدامة للمخلفات” وبحضور ومشاركة 130 مدينة عربية وإسلامية.
وقدم أمين بغداد خلال المؤتمر ورقة عمل أكد فيها أن بغداد تعد من المدن التي سارعت الخطى نحو الإستدامة والحفاظ على البيئة عن طريق استثمار النفايات ودعوة الشركات التخصصية الرصينة للافادة من هذا الملف واستثماره بالشكل الصحيح الذي يقي بيئتنا اضراره الوخيمة.
واوضح أن الورقة تضمنت استعراض لأهم الإجراءات التي اتبعتها أمانة بغداد نحو الإستدامة، من بينها ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الانبعاثات وزيادة المساحات الخضراء للتخفيف من أثر التغييرات المناخية والقضاء على التصحر.
وأشار البيان أن المشاركون في المؤتمر وبمناقشتهم ورقة العمل المُقدمة من قبل أمين بغداد أكدوا أن العاصمة بغداد قد دخلت مرحلة جديدة تشهد استثمار المساحات الفارغة وتحويلها الى مسطحات خضراء، والتعامل التقني مع النفايات، واتباع السبل الحديثة في الحفاظ على البيئة.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

العراق يشارك في فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم في تركيا

ملاحظة: هذا الخبر العراق يشارك في فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم في تركيا نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: العراق يشارك في فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم في تركيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يشارك في فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم في تركيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!