اخبار منوعة

كونا : هيئة (الشباب): (المبادر المحترف) يسعى لتمكين رواد الأعمال من الشباب بالمجال السيبراني – الشؤون الإجتماعية تريند – Trends

كونا : هيئة (الشباب): (المبادر المحترف) يسعى لتمكين رواد الأعمال من الشباب بالمجال السيبراني – الشؤون الإجتماعية :

24/04/2024 LOC21:57 18:57 بتوقيت جرينتش


صورة جماعية للخريجين مع مسؤولي الهيئة والبرنامج

الكويت – 24 – 4 (كونا) – أكد مدير عام الهيئة العامة للشباب بالإنابة ناصر الشيخ أن موسم هذا العام من برنامج (رائد الأعمال المحترف) سعى إلى تمكين ودعم رواد الأعمال الكويتيين الشباب في قطاع الأمن السيبراني في ظل وحاجة سوق العمل الملحة للتوجه نحو هذه القطاعات. اقتصادية واعدة.
وقال الشيخ في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد أن كرمت الهيئة الشباب المتدربين المتخرجين لهذا الموسم اليوم الاربعاء على مسرح مركز شباب الدعية أن البرنامج عمل على إكساب الشباب الريادي المهارات المهمة التي تمكينهم من تأسيس مشاريعهم وشركاتهم الخاصة في هذا المجال التكنولوجي والمعرفي.
وأكد أن الهيئة ملتزمة بتقديم وإطلاق البرامج والمشاريع التنموية في المجالات العلمية والتكنولوجية والقيادية على مدار العام لتشجيع الشباب الموهوبين على الإبداع والابتكار، مشيداً بالعروض المميزة التي قدمها الخريجون في الحفل الختامي الذي يجسد تميز الشباب الكويتي في هذا المسار التكنولوجي.
من جانبها قالت المدير التنفيذي للبرنامج ليال العتيبي في تصريح مماثل إن البرنامج الذي استمر نحو 7 أسابيع و100 ساعة تدريبية استقطب 27 شابا وشابة من الكليات العلمية لتدريبهم في هذا المجال المهم. المجال التكنولوجي لتمكينهم من بدء مشاريعهم في مجالات حماية المعلومات والأمن السيبراني وفق دراسات الجدوى وبأقل المخاطر. .
وأضاف العتيبي أن البرنامج قدمه مدربون معتمدون من كبرى الشركات العالمية والمحلية ولديهم خبرة متميزة في هذا الشأن من خلال تقديم تمارين وتدريبات وورش عمل عملية، معتبراً أن البرنامج سيسهم في تعريف العقول الشابة الطموحة للاستثمار في هذه العلوم. المجالات التي يحتاجها سوق العمل بشدة.
بدوره قال المتدرب محمد الشايع ل(كونا) ان مشروعه الذي قدمه في البرنامج هو تأسيس شركة تأمين لحماية بيانات خوادم وخوادم الشركات المتوسطة والصغيرة.
وأشار الشايع إلى أن البرنامج مثل فرصة له للتعرف على أهم قواعد العمل في الأمن السيبراني وأساليبه لحماية الشركات والمؤسسات من الاختراق الإلكتروني. (النهاية) ف شا/تاب

ملاحظة: هذا الخبر كونا : هيئة (الشباب): (المبادر المحترف) يسعى لتمكين رواد الأعمال من الشباب بالمجال السيبراني – الشؤون الإجتماعية تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!