مقالات

الحكم بسجن اليوتيوبر المصري شريف جابر خمس سنوات

فقد قضت محكمة جنح الاسماعيلية اليوم بسجن المدون واليوتيوبر شريف جابر خمسة اعوام بسبب ازدراءالاديان كما قالوا .
شريف جابر شاب ملحد من خلفية اسلامية سال اسئلة عديدة ولم يتم الاجابة عليها فبحث وقرا وتوصل الي ان الاديان في نظره خرافات وبدا في اعلان ارائه تلك في فيديوهات مختلفة .
منذ بداية تشككه تم فصله من جامعته وسجن لفترة علي ذمة قضية ازدراء الاديان وبعدها حاول الخروج من مصر اكثر من مرة وفشل .
ظل شريف جابر يذيع فيديوهاته وهو هارب من اماكن مختلفة داخل مصر الي ان قام محامي (من بتوع المطاوعة )يدعي الهيثم سعد برفع دعوي ضده بتهمة ازدراء الاديان فتم الحكم عليه اليوم بخمس سنوات .
من ينفق عليهم المليارت سنويا لا يستطيعون مواجهة شاب لا يملك ربما الا تليفونه المحمول او جهاز الكمبيوتر الخاص به يبث منه فيديوهاته فاستخدموا يد الدولة الغليظة وادواتها ضد هذا الشاب متناسين انهم لن يستطيعوا حجب الشمس بغربالهم الذي اهترئ.
شريف جابر لا يهاجم الاسلام فقط بل يهاجم المسيحية ايضا ويهاجم كل الاديان والمحكمة لم تصدر حكمها السابق الا لكونه يهاجم الاسلام لان هناك المئات بل لا نبالغ اذا قلنا الآلاف يهاجمون المسيحية دون ان يفكر احد في معاتبتهم وليس معاقبتهم.
حكم المحكمة اليوم ربما يكون في اطار ضارة قد تكون نافعة وينقل هذا الحكم ماساة شريف المستمرة منذ سنوات العالم كله ويتمكن شريف من مغادرة مصر اخيرا . قلوبنا مع شريف جابر ونطالب بالغاء هذا الحكم الجائر عليه فالرد علي الكلمة يكون بالكلمة وليس بالسجن نقول ذلك رغم ان شريف جابر يهاجم المسيحية ايضا بكل ضراوة .
مجدي جورج
باحث اقتصاد دولي

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!