أخبار العراق

القيادة المركزية الامريكية: اعتراض وتدمير طائرات حوثية مسيرة فوق البحر الأحمر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : القيادة المركزية الامريكية: اعتراض وتدمير طائرات حوثية مسيرة فوق البحر الأحمر  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةقالت القيادة المركزية الأمريكية، سنتكوم، اليوم الاحد (12 آيار 2024)، إن الجيش الأمريكي تمكن من اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران فوق البحر الأحمر.وفي بيان نشرته القيادة على حسابها على منصة إكس، قالت سنتكوم: انه “في حوالي الساعة 8:45 مساءً (بتوقيت صنعاء) يوم 10 مايو/ آيار، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران نظاماً جوياً غير مأهولUAS) ) فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. ونجحت طائرة تابعة للتحالف في الاشتباك مع الطائرات بدون طيار، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية.وأضاف البيان: “وفي وقت لاحق، بين الساعة 4:30 صباحًا و4:45 صباحًا تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 11 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكيةUSCENTCOM) ) في تدمير ثلاث طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران فوق البحر الأحمر من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية”.ونوهت سنتكوم إلى أنه “تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية”.

 

القيادة المركزية الامريكية: اعتراض وتدمير طائرات حوثية مسيرة فوق البحر الأحمر

ملاحظة: هذا الخبر القيادة المركزية الامريكية: اعتراض وتدمير طائرات حوثية مسيرة فوق البحر الأحمر نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : القيادة المركزية الامريكية: اعتراض وتدمير طائرات حوثية مسيرة فوق البحر الأحمر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر القيادة المركزية الامريكية: اعتراض وتدمير طائرات حوثية مسيرة فوق البحر الأحمر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!