اخبار منوعة

تفاصيل جديدة بشأن النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات تريند – Trends

تفاصيل جديدة بشأن النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات :

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، عن تفاصيل جديدة أساسية تتعلق بنظام دوري أبطال آسيا للسيدات لموسم 2024-25 في نسخته الأولى.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم النسائية في القارة الصفراء إلى مشاهدة النسخة الأولى من دوري أبطال أوروبا المقرر إقامتها الصيف المقبل.

نظام دوري أبطال آسيا للسيدات

وأعلن الاتحاد الآسيوي عن النظام المبدئي للبطولة الجديدة، والذي سيتكون من 3 جولات (الدور التمهيدي، دور المجموعات، وأدوار خروج المغلوب).

وكشف الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني أن الدور التمهيدي سيقام بشكل تجمعي، وسيتم تحديد عدد الأندية المشاركة وعدد طلبات المشاركة التي سيتلقاها الاتحاد.

وقال الاتحاد: “سيتم تحديد عدد الأندية المشاركة، بالإضافة إلى نظام التأهل لمرحلة المجموعات، بناء على عدد طلبات المشاركة الواردة، فيما سيتم تحديد الأندية التي تمثل الاتحادات الوطنية التي تعد الأعضاء الأعلى تصنيفا في الفيفا”. الحصول على بطاقات التأهيل.” “مباشرة إلى دور المجموعات، اعتمادا على عدد طلبات المشاركة”.

أما عن مرحلة المجموعات، فستشهد هذه الجولة مشاركة 12 نادياً في ثلاث مجموعات، وتتنافس هذه الأندية في 18 مباراة تقام على ثلاث جولات بنظام دوري مقسم من مرحلة واحدة، على أن يتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة. ، إلى جانب الفريقين الأفضل ترتيبًا. الثالث إلى التصفيات. وتستمر البطولة بعد ذلك بنظام خروج المغلوب، بدءاً من الدور ربع النهائي وحتى المباراة النهائية.

موعد بداية البطولة

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن موعد انطلاق البطولة التي ستنطلق الموسم المقبل، كما حدد مواعيد الأدوار التمهيدية، ودور المجموعات، والأدوار الإقصائية.

وأكد الاتحاد أن الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا للسيدات ستقام في الفترة من 25 أغسطس 2024 إلى 31 من الشهر نفسه، فيما تنطلق منافسات دور المجموعات في الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر من العام نفسه.

أما بالنسبة لأدوار خروج المغلوب، فستبدأ البطولة بمباراة الدور ربع النهائي المقرر إقامتها يومي 22 و23 مارس 2025، بمباراة واحدة، وسيتم إجراء القرعة لتحديد المباريات الأربع.

وقبل المباراة النهائية، ستقام أيضًا مباريات نصف نهائي دوري أبطال آسيا للسيدات بنظام البلياردو من دور واحد، على أن تقام المباريات في الفترة من 21 إلى 24 مايو 2025.

تفاصيل البطولة

ووضع الاتحاد الآسيوي معايير للاتحادات الوطنية الراغبة في ترشيح نادٍ للمشاركة في البطولة، وطالب باتباعها من أجل “تعزيز التطوير طويل المدى في كرة القدم النسائية”، وذلك على النحو التالي:

– إدراجها في التصنيف العالمي للسيدات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
– المنافسة المحلية بحد أدنى عشر (10) مباريات لكل نادي
– تعيين مسؤول متفرغ للإشراف على شؤون العمليات
– توثيق الخطة التنفيذية لمتطلبات ترخيص الأندية النسائية لموسم 2027-2028

جدير بالذكر أن الترشيح لدوري أبطال آسيا 2024-2025 سيتم على أساس مبادئ الجدارة الرياضية وعمليات الترشيح الشفافة والالتزام بلوائح المنافسة المحلية، كما كشف عنها الاتحاد.

ملاحظة: هذا الخبر تفاصيل جديدة بشأن النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!