أخبار العراق

الأمطار تنعش سدود العراق.. الموارد تؤكد تعزيز الخزين المائي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأمطار تنعش سدود العراق.. الموارد تؤكد تعزيز الخزين المائي والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-05 14:25:29 . والان الى التفاصيل.

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الأحد، استثمار مياه الأمطار الأخيرة في تعزين الخزين المائي لعدة سدود.

وذكر بيان للوزارة، ورد لـ السومرية نيوز، أن “تساقط الأمطار في كافة انحاء البلاد نتج عنه سيول في المناطق الشمالية والشرقية وتم استثمارها في تعزيز الخزين المائي للسدود (الموصل، دوكان، دربندخان، حمرين والعظيم)”، مشيرة إلى “تحويل كميات من المياه والتي وردت في نهر الزاب الاعلى ومؤخر السدود الرئيسية الى بحيرة الثرثار لتعزير نهر الفرات بالإطلاقات المائية خلال فترة الصيف”.

وبينت الوزارة، ان “السيول الأخيرة القادمة من المنطقة الشرقية جنوب السدود الخزنية تم الاستفادة منها في زيادة الواردات المائية إلى الاهوار خصوصاً هور الحويزة والاهوار الوسطى مما أدى إلى زيادة نسب الاغمار فيها”.

وأكدت، أن “ملاكاتها مستمرة في تنفيذ خططها لتعزيز الخزين المائي خلال ما تبقى من الموسم الشتوي عبر استثمار الإيرادات الناتجة عن ذوبان الثلوج في أعالي حوضي دجلة والفرات”.

وأعلنت الوزارة، أن “سد دربندخان قد امتلئ نتيجة لموجة الامطار الأخيرة مما دفع الوزارة بتصريف جزء من الايرادات المائية عبر المسيل المائي والتي ستخزن في سد حمرين الواقع بعد السد المذكور”.

 

الأمطار تنعش سدود العراق.. الموارد تؤكد تعزيز الخزين المائي

ملاحظة: هذا الخبر الأمطار تنعش سدود العراق.. الموارد تؤكد تعزيز الخزين المائي نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الأمطار تنعش سدود العراق.. الموارد تؤكد تعزيز الخزين المائي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الأمطار تنعش سدود العراق.. الموارد تؤكد تعزيز الخزين المائي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!