أخبار العراق

العراق يعلق على قرار العدل الدولية: تعبير عن الضمير الحي للعالم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يعلق على قرار العدل الدولية: تعبير عن الضمير الحي للعالم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أشاد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الجمعة، بقرار المحكمة الدولية الذي أمر إس*رائي*ل بوقف هجومها العسكري على رفح “فورا”، وقال إنه “تعبير عن الضمير الحي للعالم”.

وكتب السوداني على حسابه في منصة “إكس”، “ننظر إلى قرار محكمة العدل الدولية بوجوب وقف العدوان على أهلنا في رفح فوراً، تعبيراً عن الضمير الحي للعالم، مع أهمية توسيع القرار ليشمل كامل حرب الإبادة التي يواجهها الفلسطينيون في غ*ز*ة”.

وأضاف أن “العراق دعا مرارا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لردع وحشية الاحتلال، والعمل على إنهاء معاناة شعب بأكمله لا يطالب إلا بحقه في الحياة”.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قالت محكمة العدل الدولية، إنه يتعين على إس*رائي*ل أن توقف هجومها على مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة فورا، في قرار أصدرته اليوم الجمعة، بناء على طلب جنوب أفريقيا، في إطار دعوى قضائية شاملة تتهم تل أبيب بارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع.

وجاء في نص القرار الذي تلاه رئيس محكمة العدل الدولية القاضي اللبناني نواف سلام أنه “بحسب اتفاقية الإبادة الجماعية فإن أي إجراء إضافي في رفح قد يؤدي إلى تدمير جزئي أو كلي”.

واعتبرت المحكمة أن الهجوم على رفح “تطور خطير يزيد من معاناة السكان”، مشيرة إلى أن إس*رائي*ل “لم تفعل ما يكفي لضمان سلامة وأمن النازحين”.

وأوضح القاضي سلام أن الظروف تتطلب تغيير القرار الذي أصدرته المحكمة في 28 آذار/مارس الماضي، والذي كان القرار الأول في القضية الذي ألزم إس*رائي*ل باتخاذ إجراءات مؤقتة لضمان الالتزام باتفاقية منع الإبادة الجماعية.

وجاء قرار المحكمة بموافقة 13 من أعضائها فيما رفضه عضوان.

وقالت المحكمة إن “الشروط متوفرة لاتخاذ إجراءات طارئة جديدة في حالة اتهام إس*رائي*ل بارتكاب جرائم إبادة جماعية”، وقضت بضرورة وقف إس*رائي*ل عملياتها العسكرية في رفح.

 

العراق يعلق على قرار العدل الدولية: تعبير عن الضمير الحي للعالم

ملاحظة: هذا الخبر العراق يعلق على قرار العدل الدولية: تعبير عن الضمير الحي للعالم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : العراق يعلق على قرار العدل الدولية: تعبير عن الضمير الحي للعالم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يعلق على قرار العدل الدولية: تعبير عن الضمير الحي للعالم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#العراق #يعلق #على #قرار #العدل #الدولية #تعبير #عن #الضمير #الحي #للعالم

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!