أخبار العراق

إقليم كوردستان يكشف تفاصيل وملفات زيارة نيجيرفان بارزاني إلى الإمارات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إقليم كوردستان يكشف تفاصيل وملفات زيارة نيجيرفان بارزاني إلى الإمارات  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف مستشار رئاسة اقليم كوردستان خيري بوزاني، يوم الجمعة، عن ابرز الملفات التي بحثها رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان في أبو ظبي.

وأوضح بوزاني لوكالة شفق نيوز، أن اللقاء بين نيجيرفان بارزاني ومحمد بن زايد، تركز على بحث العلاقات بين الإمارات والعراق وإقليم كوردستان، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان، إضافة إلى إلى العلاقات بين أربيل وبغداد وآخر التطورات في المنطقة. .

وشدد الجانبان، بحسب بوزاني، على أهمية “تعزيز التعاون في القطاعات الاقتصادية والتجارية والطاقة. كما ناقشا فرص الاستثمار الإماراتي في مشاريع البنية التحتية والتنمية في العراق وإقليم كردستان، مع التركيز على تشغيل رؤوس الأموال الإماراتية في المنطقة”. هذه المناطق.”

وأشار إلى أن الجانبين اتفقا على ضرورة “تعزيز العمل المشترك والتعاون الدولي للحفاظ على الأمن والاستقرار، وشددا على أهمية التضامن الدولي المتعدد الأطراف للحد من انتشار الأزمات والمشاكل”.

وفيما يتعلق بتوقيت الزيارة، أشار بوزاني إلى أن زيارة نيجيرفان بارزاني إلى الإمارات تأتي ضمن زياراته المكوكية في المنطقة، والتي تصب جميعها في مصلحة العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق ودول الجوار. كما تأتي هذه الزيارة في وقت مهم لتعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. “.

وفيما يتعلق بالعلاقة بين أربيل وأبو ظبي، أشار إلى أن “إقليم كوردستان يتمتع بجاذبية كبيرة بسبب الإمكانات الاقتصادية التي يمتلكها في مجالات الزراعة والمعادن والتصنيع”. كما يمكن أن تصبح المنطقة نقطة انطلاق مهمة لأي دولة تسعى إلى التوسع الاقتصادي، وذلك بفضل علاقاتها الجيدة مع جيرانها. “وهذا يجعلها جسرا للتواصل الاقتصادي داخل المنطقة وخارجها.”

وتابع بوزاني: “من المعروف أن دول الخليج، وخاصة الإمارات، تبحث عن سبل توسيع أنشطتها التجارية والاستثمارية، وتوجه اهتمامها حالياً نحو المنطقة الأكثر استقراراً وأماناً وجاذبية”، في إشارة إلى إقليم كوردستان. .

وختم بالقول: “لا توجد عوائق تمنع دول الخليج من إقامة علاقات ودية اقتصادية وسياسية واجتماعية مع إقليم كوردستان، لا سيما أن الإقليم يعتمد سياسة التوازن لجذب المستثمرين”.

 

إقليم كوردستان يكشف تفاصيل وملفات زيارة نيجيرفان بارزاني إلى الإمارات

ملاحظة: هذا الخبر إقليم كوردستان يكشف تفاصيل وملفات زيارة نيجيرفان بارزاني إلى الإمارات نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : إقليم كوردستان يكشف تفاصيل وملفات زيارة نيجيرفان بارزاني إلى الإمارات

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إقليم كوردستان يكشف تفاصيل وملفات زيارة نيجيرفان بارزاني إلى الإمارات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#إقليم #كوردستان #يكشف #تفاصيل #وملفات #زيارة #نيجيرفان #بارزاني #إلى #الإمارات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!