اخبار منوعة

الأربعاء.. عرض الفيلم الفلسطيني القصير «سن الغزال» بمهرجان كان السينمائي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الأربعاء.. عرض الفيلم الفلسطيني القصير «سن الغزال» بمهرجان كان السينمائي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-14 02:31:07 . والان الى التفاصيل.

يتنافس الفيلم الفلسطيني القصير “سن الغزالة” للمخرج سيف هماش، في المسابقة الطلابية ضمن البرنامج الثاني، ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ77، التي تقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو.

ويعرض الفيلم الفلسطيني القصير «سن الغزال» لأول مرة في المهرجان، يوم الأربعاء 22 مايو الساعة 11 صباحاً على مسرح بونويل.

فيلم اسنان الغزال

تدور أحداث فيلم سن الغزال حول شاب من مخيم اللاجئين ينطلق في رحلة محفوفة بالمخاطر من أجل تحقيق أمنية أخيه الصغير وهي رمي أحد أسنانه اللبنية في البحر.

ويقول سيف هماش إن فكرة “سن الغزال” هي محاولة لتجسيد الصراع الداخلي الذي يعيشه الفلسطيني، خاصة الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين، بين عدم قدرته على التكيف مع الواقع السياسي والتاريخي المفروض عليه وبين عجزه عن التكيف مع الواقع السياسي والتاريخي المفروض عليه. الرغبة الشديدة في تحقيق إرادته الشخصية رغم المخاطر التي تتربص به.

فيلم اسنان الغزال

فيلم سن الغزال بطولة وسام الجعفري مخرج فلسطيني تعاون مع MAD Solutions مرتين في أفلام أجواء وعلى البحر رائدة غزالة وياسمين شلالدة، تأليف وإخراج ومونتاج سيف هماش، إنتاج شركة دار الكلمة، مدير التصوير إبراهيم حنظل، ألحان فيكتور قواس، وإشراف مجدي. يتولى العمري وMAD Solutions مهام التوزيع والمبيعات في جميع أنحاء العالم.

سيف همش هو طالب سينمائي فلسطيني يقيم في مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم. أخرج خلال فترة تعليمه أفلاماً روائية قصيرة وتجريبية ووثائقية، وشارك في العديد من الأفلام ككاتب سيناريو ومساعد مخرج ومحرر ومساعد مصور. كما عمل كمحرر في الدورة الثالثة لمهرجان أفلام اللاجئين الفلسطينيين (سبتمبر 2022).

مهرجان كان السينمائي مهدد بالإلغاء

وفي وقت سابق، نشر بيان لقيادات الإضراب بيانا جاء فيه: “نظرا للضعف الشديد والحاجة الملحة لحماية وظائفنا، وبعد التشاور والتصويت من قبل الأعضاء، فإننا ندعو إلى إضراب شامل لجميع العاملين في مهرجان كان السينمائي والموازي له”. الأحداث.”

واتهم المعارضون الحكومة الفرنسية بتخفيض مبلغ التعويضات المدفوعة للعمال إلى النصف، وتستعد لإدخال نظام جديد من خلال مرسوم جديد سيصدر في الأول من يوليو المقبل.

إقرأ أيضاً: لأول مرة.. عُرض الفيلم القصير “وراء الشمس” في مهرجان كان السينمائي

قبل انعقاده.. العاملون في مهرجان كان السينمائي يهددون بالإضراب

مهرجان كان السينمائي.. الجائزة الثالثة لفيلم «بنات ألفة» لهند صبري

 

الأربعاء.. عرض الفيلم الفلسطيني القصير «سن الغزال» بمهرجان كان السينمائي

ملاحظة: هذا الخبر
الأربعاء.. عرض الفيلم الفلسطيني القصير «سن الغزال» بمهرجان كان السينمائي نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
الأربعاء.. عرض الفيلم الفلسطيني القصير «سن الغزال» بمهرجان كان السينمائي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الأربعاء.. عرض الفيلم الفلسطيني القصير «سن الغزال» بمهرجان كان السينمائي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!