أخبار التكنولوجيا

افضل 21 فكرة لانشاء قصة انستقرام

فكرة قصة Instagram

قصة انستقرام – Instagram Story هي طريقة ممتعة لجذب المتابعين ومشاركة المحتوى الذي قد يستغرق إنشاءه بضع دقائق. ولكن بينما يمكنك استخدام هذا المحتوى لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو ، فإن عدم تحريره ومشاركته دون تحرير قد يكون محبطًا لجمهورك.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على مشاركة متابعيك في المحتوى الخاص بك باستخدام قصة انستقرام ، فعليك التخطيط والحصول على القليل من الإبداع.

تتناول هذه المقالة إنشاء قصص جميلة على انستقرام تتضمن محتوى ممتعًا وجديدًا ومبدعًا لجذب المحتوى.

إليك افضل 21 فكرة لانشاء قصة انستقرام ستلهمك لاستخدامها في إنشاء قصص مقنعة.

1. أعلن عن خصومات علامتك التجارية باستخدام ملصقات جذابة.

بالنسبة للعلامات التجارية ورواد الأعمال ، تعد قصة انستقرام مكانًا رائعًا لمشاركة الإعلانات أو الخصومات والمبيعات العامة. بينما قد تكون فعلت هذا من قبل ، يمكنك أن تكون أكثر إبداعًا من خلال وضع ملصق جذاب لتقديم عرضك. تجعل الملصقات المتحركة قصتك أكثر جاذبية وتمنح علامتك التجارية خصمًا.

يمكنك أيضًا إضافة ملصق مؤقت يُظهر العد التنازلي لنهاية البيع. يُعد هذا الملصق رائعًا لإضافة الإثارة إلى قصتك وجذب المزيد من الأشخاص للبيع.

2. قدم أعضاء فريقك.

تمنحك قصص انستقرام ، نظرًا لطبيعتها الواضحة ، فرصة رائعة للتعرف على المزيد من الأشخاص عن قرب والشخصية معك. هذا يعني وضع الأشخاص الذين يقفون وراء الشركة (أو فريق وسائل التواصل الاجتماعي) في دائرة الضوء. بالطبع ، هذا ليس فقط للشركات ، ولكن أيضًا لمنشئي المحتوى ورجال الأعمال.

استخدم أيضًا قصص Instagram لتقديم أعضاء الفريق الجدد أو مشاركة قصص موظفيك. يمكنك أيضًا إنشاء قصص يشارك فيها كل موظف يومًا في حياته. تساعد هذه الطريقة في تكوين وجوه بشرية لعلامتك التجارية وإنشاء علاقة أوثق مع جمهورك.

3. قدم قصصًا موضوعية عن الأشخاص والأحداث والشركات.

يعد إنشاء قصص تتمحور حول الأحداث التي يهتم بها متابعوك طريقة رائعة لتقوية اتصالك بهم. يمكنك استخدام قصص Instagram لجذب انتباه الأشخاص والشركات والمنتجات المرتبطة بأحداث مثل ليلة العيد والمشكلات الصحية (عصر كور*و*نا) وما إلى ذلك.

 

4. ركز على عملائك.

تم تصميم Instagram Story لمساعدتك على التواصل مع جمهورك وما هي أفضل طريقة لتسليط الضوء عليهم. استخدم القصص لمشاركة تعليقات عملائك ومنشوراتهم وقصصهم المقنعة. يمكنك حتى استخدام الصور والأوصاف قبل وبعد في قصصك. لا يساعد هذا النوع من المحتوى الذي ينشئه المستخدم العملاء الحاليين على الشعور بالتقدير فحسب ، بل يساعد أيضًا في اكتساب ثقة العملاء الجدد.

يستخدم Drunk Elephant ، على سبيل المثال ، القصص لمشاركة صور العملاء لمنتجاته. يقومون بوضع علامة على العملاء في كل منشور وحتى مشاركة رابط شراء حتى يتمكن متابعوهم من الحصول على نفس المنتج.

5. كن مبدعا في استطلاعات الرأي .

مع خيار التصويت بين نعم ولا ، تعد استطلاعات الرأي طريقة رائعة لجذب متابعيك. كن مبدعًا في استطلاعات الرأي الخاصة بك واستخدمها كطريقة لفهم جمهورك بشكل أفضل.

إذا لم يكن لديك أفكار محتوى ، فقم بإجراء استطلاع واطلب من جمهورك التصويت لأنواع المحتوى التي يحبونها. اطلب منهم ، على سبيل المثال ، التصويت لما يريدون رؤية المزيد منك في القصص أو المنشورات. يمكنك أيضًا تشجيعهم على التصويت على ما إذا كانوا يحبون النوع الجديد من المحتوى الذي تختبره.

تعد الاستطلاعات أيضًا طريقة رائعة للتعرف على طلب المستهلك. في أي المجالات يحتاج جمهورك إلى المساعدة؟ ما الذي يبحثون عنه؟ هل لديهم احتياجات غير ملباة؟ ما مدى شعبية منتج واحد مقارنة بآخر؟ افحص قصصك بانتظام لمعرفة ما يريده عملاؤك.

6. العد التنازلي لحدث مهم

إذا كان هناك حدث مهم مثل إطلاق منتج أو جلسة Instagram مباشرة أو بيع في الطريق ، فاستخدم ملصق العد التنازلي لعمل توقع. يمكن لمتابعيك النقر فوق المؤقت وتعيين تذكير لتلقي الإخطارات بمجرد بث الحدث. هذه طريقة رائعة لإثارة ح*ما*سة جمهورك بشأن الحدث القادم مع تشجيع المزيد من المشاركة.

7. مشاركة المنشورات / القصص التي تشير إليك.

عندما يذكرك حساب آخر ، فإنه يضيف إلى مصداقيتك ويعمل كإعلان ، ويظهر لمتابعيك أن الآخرين يتحدثون عنك ويتعرفون عليك. في بعض الحالات ، يوضح لهم أيضًا أن الحسابات الأخرى تضمن لك ، ويمكن أن تساعد هذه الطريقة في بناء الثقة. لذلك عندما يذكرك عميل أو مؤثر أو شركة تجارية ، شاركها في قصتك.

8. أظهر كيف تصنع منتجاتك.

يحب الناس الشفافية ، وتعد قصص Instagram مكانًا رائعًا لتكون أكثر شفافية مع المتابعين. في الواقع ، من خلال إظهار كيفية تصنيع منتجاتك ، تقرب هذا الاتصال. في حالة منشئي المحتوى ، يمكنك أيضًا إظهار كيفية إنشاء المحتوى الخاص بك ، أي عملية إلهام صورك وتصويرها وتحريرها.

9. شارك دليل التسوق الخاص بك.

بينما قد تستخدم القصص للترويج لمنتجاتك ، كن أكثر إبداعًا من خلال توفير دليل تسوق مفيد بدلاً من ذلك. هذا لأنك تشجع متابعيك بلطف على شراء منتجاتك ، فبدلاً من إخبارهم “بشراء هذا المنتج” مباشرةً ، فإنك تقدم لهم اقتراحات بشأن ما يمكنهم شراؤه إذا كانوا مهتمين.

على سبيل المثال ، شارك أحد متاجر الزفاف دليلاً لشراء الفساتين التي يمكن للعرائس في المستقبل شراؤها بأقل من 2000 دولار. هذه الطريقة هي أفضل طريقة لإلهام المشترين الذين يتطلعون حاليًا لشراء فستان زفاف.

10. قم بإنشاء رسومات ممتعة مع نصائح مفيدة.

يعد إنشاء قصص ذات قيمة مضافة أمرًا مهمًا إذا كنت ترغب في الحفاظ على مشاركة جمهورك. هذا يعني أن نقدم لهم شيئًا مفيدًا في حياتهم اليومية أو عملهم. للحصول على القليل من الإبداع باستخدام هذه النصائح ، شاركها باستخدام رسومات أصلية وممتعة تتناسب مع الهوية المرئية لعلامتك التجارية.

ملاحظة مهمة: يمكنك إضافة هذه النصائح إلى أبرز أحداث قصتك على Instagram بحيث يظل بإمكان الأشخاص الوصول إلى المعلومات حتى بعد 24 ساعة.

11. حث الناس على طرح الأسئلة.

تحتوي قصص Instagram على العديد من الميزات لتشجيع مشاركة الجمهور. يمكنك استخدام ملصق السؤال لتجميع الأسئلة من المعجبين والإجابة عليها ليراها الجميع. هذه طريقة رائعة للإجابة على الأسئلة المتداولة وتثقيف جمهورك بشكل أفضل من خلال عناصر ممتعة وتفاعلية.

12. أجب عن الأسئلة باستخدام الفيديو.

بينما يمكنك الإجابة عن الأسئلة بتنسيق نصي ، يمكنك جعلها أكثر تشويقًا باستخدام مقاطع الفيديو. اجمع الأسئلة أولاً ثم سجل مقطع فيديو للإجابة على الأسئلة. يعد هذا أمرًا رائعًا لاستخدام الطبيعة المرئية للمنصة وتحفيز جمهورك بصريًا.

13. أنشئ اختبارًا ممتعًا.

من لا يحب الاختبار؟ هناك طريقة أخرى رائعة لتشجيع المشاركة وهي الاختبارات الممتعة التي يمكن لمتابعيك إجراؤها من خلال قصصك. يمكنك استخدام ملصق Quiz لإعلام متابعيك بالحقائق الشيقة حول علامتك التجارية أو منتجاتك أو صناعتك.

14. اجمع التعليقات من متابعيك باستخدام منزلقات الرموز التعبيرية.

سواء كنت تطلق منتجًا جديدًا أو تعرض عملك ، من المهم الحصول على تعليقات من متابعيك ، ويمكن أن تساعدك هذه المعلومات على فهم مدى اهتمامهم بمنتجك أو مدى ح*ما*ستهم لنشر محتوى جديد. بهذه الطريقة يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كانوا يحبون عملك أم لا. بالإضافة إلى ذلك ، فهي طريقة لإشراكهم في عملك والسماح لك ببناء علاقة أقوى معهم.

15. مشاركة إلهام التسوق.

يمكن أن تكون قصص Instagram مكانًا رائعًا لجذب الناس للشراء معك. شارك صورًا لافتة للنظر لمنتجاتك في بيئة حقيقية لجذب متابعيك. الإكسسوارات مثل ديكور المنزل بزخارف لا تشوبها شائبة ، أو الملابس التي يرتديها مؤثر مؤثر ، أو أدوات المطبخ المستخدمة لصنع شيء يمكن أن تجعل الناس يرغبون في الشراء.

16. ابدأ اتجاهًا باستخدام ملصق “أضف لك”.

هناك طريقة أخرى ممتعة للحفاظ على تفاعل جمهورك وهي بدء اتجاه يمكنهم المشاركة فيه. استخدم ملصق “اضف لك” لمنحهم رسالة يمكنهم مشاركتها في قصصهم. لجعل الأمور أكثر إثارة ، أعد نشر قصصهم واعترف بمشاركتهم.

17. المشاركة في اتجاه سرد القصص.

هل هناك اتجاه يشارك فيه الجميع مؤخرًا؟ ربما ينشئ الأشخاص محتوى بناءً على علامة تصنيف شائعة ، أو ربما يشاركون صورهم القديمة لقصة “كيف بدأت مقابل كيف ستسير الأمور”. إذا كان هناك قصة يمكنك المشاركة فيها ، فلا تتردد في المشاركة لأنها طريقة رائعة للبقاء على اتصال وبناء اتصال أقوى مع جمهورك.

18. شارك بمسابقة أو تحدي.

طريقة فعالة لجذب الناس للمشاركة هي تقديم فرصة للفوز بجائزة. هذا هو السبب في أن المسابقات والتحديات يجب أن تظهر بانتظام في قصة Instagram الخاصة بك. استخدم قصة Instagram لتحدي متابعيك للدخول في مسابقة. لتشجيع المزيد من المشاركة ، يمكنك تقديم مكافآت قيمة مثل الاشتراك المجاني أو بطاقة الهدايا.

19. اطلب اقتراح أغنية.

لا يجب أن يرتبط كل شيء بعلامتك التجارية أو منتجاتك. في بعض الأحيان ، يمكنك إنشاء قصص لمشاركة حياتك أو طرح أسئلة بسيطة. هذه طريقة رائعة للشركات للوصول إلى العلامة التجارية وإنشاء محتوى للتواصل مع جمهورها. على سبيل المثال ، أظهر لمتابعيك أنك تقدر تعليقاتهم من خلال طلب توصيات الأغاني باستخدام ملصق سؤال.

يمكنك المضي قدمًا في هذه الخطوة بتحديد موضوع معين وتضمين هذه النصائح في قائمة التشغيل. على سبيل المثال ، يمكن لعلامة تجارية نشطة في مجال الملابس أن تطلب من متابعيها مشاركة أغانيهم المفضلة للاستماع إليها أثناء الجري. يمكنهم بعد ذلك مشاركة هذه الاقتراحات كقائمة تشغيل قيد التشغيل في أبرزها.

20. مشاركة نموذج اقتراع أساسي ليستخدمه الأشخاص.

تعد قوالب الاستطلاعات في Instagram Story طريقة ممتعة للمستخدمين للتعرف على بعضهم البعض. يقوم العديد من منشئي المحتوى والعلامات التجارية بإنشاء قوالبهم الخاصة وملؤها ومشاركتها مع متابعيهم. للحفاظ على تفاعل جمهورك والتعرف عليهم بشكل أفضل قليلاً ، قم بإنشاء نموذج استطلاع يمكنهم ملؤه ومشاركته في قصصهم. تعد هذه الطريقة أيضًا خيارًا رائعًا للوعي بالعلامة التجارية لأن المزيد من الأشخاص يستخدمون القالب الخاص بك لإنشاء قصة.

21 . مشاركة محتوى مفيد من حسابات أخرى.

من أجل خلق قيمة حقيقية لجمهورك ، يجب أن تتجاوز قصصك المحتوى الخاص بك. إذا كان هناك محتوى مفيد أو مفيد قد يستفيد منه متابعيك ، فشاركه معهم من خلال قصصك. كما أنه يساعدك على التواصل مع منشئي المحتوى.

 

الكلمة الأخيرة: أفكار قصص انستقرام 

بشكل عام ، لكي تكون ناجحًا على Instagram ، عليك أن تبدأ في مشاركة القصص الشيقة. هناك العديد من الطرق للإبداع في قصصك ، إما عن طريق استخدام الملصقات التفاعلية أو من خلال مشاركة المحتوى الذي يمكن لجمهورك التفاعل معه.

استخدم الأفكار الـ 21 أعلاه للحصول على الإلهام والبدء في مشاركة قصة Instagram التي يرغب متابعوك في التفاعل معها. يمكنك حتى التخطيط للمحتوى الخاص بك لشهر كامل والتخطيط المسبق لقصص Instagram الخاصة بك حتى لا تقلق بشأن العثور على المحتوى كل يوم.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!