اخبار عربية وعالمية

ماهي الوثائق البريطانية التي تحاول اس*رائ*يل اخفاءها؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ماهي الوثائق البريطانية التي تحاول اس*رائ*يل اخفاءها؟  . والان الى التفاصيل.

وتعمل حكومة الاحتلال الإ*سر*ائي*لي وقيادة الجيش بجهود حثيثة لإخفاء الأدلة والوثائق التي تثبت انتهاكات سلطات الاحتلال للقوانين الدولية في غ*ز*ة.
ويقول تقرير نشرته صحيفة “إس*رائي*ل اليوم” العبرية، إن هناك محاولات مكثفة تبذل من قبل وزارة الخارجية الإ*سر*ائي*لية وسفارة تل أبيب في لندن، بهدف منع نشر الوثيقة. لقد تم إعداده بالفعل وهو جاهز في انتظار توقيع وزير الخارجية ديفيد كاميرون، وقد تم إعداده من قبل خبراء قانونيين بريطانيين، مما يثبت أن الجيش الإ*سر*ائي*لي “يعمل في قطاع غ*ز*ة بما يخالف القانون الدولي”.
ولم يتخذ وزير الخارجية البريطاني بعد قرارا نهائيا بالتوقيع على الوثيقة ومن ثم نشرها، فيما تتسابق الدبلوماسية والضغوط الإ*سر*ائي*لية لوقف نشر الوثيقة التي تحمل رؤية قانونية “تضر بمكانة إس*رائي*ل على الساحة الدولية”.

الضرر الذي تخشاه إس*رائي*ل:
وستكون الوثيقة بمثابة الأساس القانوني للخطوات البريطانية نحو فرض حظر الأسلحة على إس*رائي*ل، ودعم فرضية إصدار قرارات ضد إس*رائي*ل في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وتؤكد صحيفة الأوبزرفر أن لدى الحكومة البريطانية مشورة قانونية تشير إلى انتهاك إس*رائي*ل للقانون الدولي الإنساني في غ*ز*ة، حيث أن الشخصيات القانونية التي أعدت الوثيقة هي “فريق استشاري قانوني للحكومة البريطانية” عينته الحكومة البريطانية نفسها وطلبت إعداده تقرير يتضمن ملخص الرأي القانوني. في العمليات الإ*سر*ائي*لية في قطاع غ*ز*ة، وما إذا كانت تنتهك القانون الدولي.

 

ماهي الوثائق البريطانية التي تحاول اس*رائ*يل اخفاءها؟

ملاحظة: هذا الخبر ماهي الوثائق البريطانية التي تحاول اس*رائ*يل اخفاءها؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!