اخبار مسيحية

مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية  . والان الى التفاصيل.

رافي سايغ :

 

مع مرور الذكرى ال109 على الإبادة الأرمنية، تذكر أرمن مدينة القامشلي شهداء الإبادة الأرمنية وذلك من خلال صلوات وفعاليات ثقافية وأمسيات أقيمت على مدار يومين.

 

البداية كانت من خلال مسيرة شموع في مساء يوم الثلاثاء جابت شوارع المدينة انطلاقا من أمام مطرانية الأرمن الأرثوذكس حيث تقدم المسيرة سيادة المطران انترانيك ايفازيان مطران أبرشية الجزيرة والفرات للأرمن الكاثوليك والأرشمندريت ليفون يغيايان رئيس طائفة الأرمن الأرثوذكس في الجزيرة، وحضرة الورتبيت كارنيك هوفسيبيان كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي، والأب بساك بربريان وعدد من أعضاء المجالس الملية الأرمنية. وعلى أنغام الألحان الأرمنية حمل أبناء مدينة القامشلي الشموع تخليدا لذكرى الشهداء الأبرار واختتمت المسيرة في باحة المطرانية حيث ارتفعت الترانيم والأغاني من حناجر الأطفال.

 

أما في صباح يوم الأربعاء أقيمت القداديس تخليدا لذكرى شهداء الإبادة الأرمنية في كل من كاتدرائية القديس يوسف للأرمن الكاثوليك وكنيسة القديس هاكوب للأرمن الارذوذكس وبعد انتهاء الصلوات وعلى وقع أنغام الكشافة الأرمنية توجه الجميع إلى باحة كنيسة القديس هاكوب للأرمن الأرذوذكس حيث وضعت أكاليل الزهور عند النصب التذكاري الخاص بشهداء الإبادة الأرمنية.

 

أما مساء الأربعاء أقيم احتفال مركزي في صالة كولبنكيان بحضور جماهيري حاشد تخلله عدد من الكلمات والأشعار باللغتين العربية والأرمنية وتخلل الأمسية تقديم عدد من الرقصات الفولكولورية وقدمت كذلك باقة من الأغاني الأرمنية وسط أجواء مؤثرة ومشاعر صادقة من قلوب المشاركين.

 

وفي ختام الأمسية تحدث سيادة الأرشمندريت ليفون يغييان عن معاني الشهادة والنضال الأرمني المستمر في سبيل الحفاظ على الانتماء والهوية الأرمنية وتابع سيادته الحديث عن أهمية تنشئة جيل أرمني يحفظ في قلبه تاريخه ولغته الأم أينما كان.

 

هذه هي مدينة القامشلي السورية في ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية، مدينة للحب والسلام ومدينة تحفظ بوفاء تضحيات الشهداء.

 

 
 

مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية

ملاحظة: هذا الخبر مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية نشر أولاً على موقع (ابونا) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

  

معلومات عن الخبر : مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!