اخبار مسيحية

البطريرك الراعي يطلق مكتب راعوية الأشخاص ذوي الإعاقة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البطريرك الراعي يطلق مكتب راعوية الأشخاص ذوي الإعاقة  . والان الى التفاصيل.

أبونا :

 

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي قداس الأحد على مذبح كنيسة الباحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي “كابيلا القيامة”، أطلق خلاله رسميًّا مكتب راعوية الأشخاص ذوي الاعاقة التابع للدائرة البطريركية.

 

وقال البطريرك الراعي في عظته: “يسعدنا أن نحتفل معًا بهذه الليتورجيا الإلهيّة، وبها نطلق رسميًّا “مكتب راعويّة الأشخاص ذوي إعاقة” في الدائرة البطريركيّة في بكركي. وقد أنشأناه بمرسوم تاريخ 14 كانون الأوّل الماضي. وعيّنا منسّقة له الإعلاميّة والمرنّمة داليا فريفر، التي نحيّيها مع لجنة المكتب. كما عيّنا الأب ميلاد السقيّم المرسل اللبنانيّ مرشدًا ومشرفًا. شعار هذا الإنطلاق: معًا نبني.

 

وأوضح غبطته إلى أنّ المكتب يهدف إلى: دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وخلق شبكة تواصل فيما بينهم؛ تفعيل مواهبهم وجعلهم منتجين؛ إيجاد عمل لهم؛ التعاون مع الهيئات المماثلة؛ تطبيق القانون الدولي بشأن الأشخاص ذوي إعاقة في لبنان؛ التعاون مع المكاتب الراعويّة الأخرى في الدائرة البطريركيّة، ولا سيما راعويّة العائلة والحياة وراعويّة المرأة، وراعويّة الشبيبة”.

 

ومن صلاحيّات هذا المكتب، تابع البطريرك الراعي، “تنظيم الإحتفال باليوم العالميّ للأشخاص ذوي إعاقة (3 كانون الأوّل أو الأحد الأوّل من كانون الأول)، وتنظيم حفلات توعيّة في المدارس والجامعات ورعايا الأبرشيّات بالتنسيق مع المسؤولين فيها”.

 

 
 

البطريرك الراعي يطلق مكتب راعوية الأشخاص ذوي الإعاقة

ملاحظة: هذا الخبر البطريرك الراعي يطلق مكتب راعوية الأشخاص ذوي الإعاقة نشر أولاً على موقع (ابونا) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

  

معلومات عن الخبر : البطريرك الراعي يطلق مكتب راعوية الأشخاص ذوي الإعاقة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البطريرك الراعي يطلق مكتب راعوية الأشخاص ذوي الإعاقة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!