مقالات

إستشهاد القائد حماد آدم حماد وزير الصحة الأسبق بولاية النيل

الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال (الجبهة الثورية)

بيان عزاء

إستشهاد القائد حماد آدم حماد وزير الصحة الأسبق بولاية النيل الأبيض:

بمشاعر يعتصرها الحزن وبالغ الأسى، وبقلوب راضية بقضاء الله وقدره؛ تلقت اليوم قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال ”الجبهة الثورية“ نبأ أليم من مأساة الحرب وفاجعة مؤسفة تحدثنا عن إستشهاد الرفيق القائد حماد آدم حماد برفقة إبن شقيقته ظافر حامد أبو قرجة في مساء يوم 24 مايو – 2024م، علي إثر سقوط قذيفة بمنزلهم بالخرطوم.

لقد كان القائد حماد آدم وزيرًا للصحة بولاية النيل الأبيض إبان حقبة إتفاقية نيفاشا للسلام، وقد تم ترشيحه من قِبل الحركة الشعبية ممثلاً لها لمنصب الوالي في إنتخابات عام 2011م، وشغل أرفع المواقع التنظيمية؛ كما شارك بفاعلية في المؤتمر العام للحركة بمدينة جوبا، ولديه حضورًا مشهودًا في الساحة السياسية، وكان دمث الخلق وطيب المعشر وصادق المبادئ وحصيف الرأي ورصين الروئ.

تتقدم قيادة وعضوية الحركة الشعبية ”الجبهة الثورية“ بتعازيها ومواساتها لكل أبناء وبنات السودان والرفاق والرفيقات وأسرة الفقيدين بولاية النيل الأبيض في فقدهم العظيم، ولا يسعنا في هذا اليوم إلا التوجه بالدعاء سائلين الله عز وجل أن يتغمد أرواحهم الطاهرة بواسع رحمته ويجعل الجنة مثواهم ومستقرهم ويلزم أهلهم ومعارفهم الصبر والسلوان وحسن العزاء.

إنا لله وإنا إليه راجعون

الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال (الجبهة الثورية)
26 مايو – 2024م

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!