اخبار طب وصحة

ألم نابض.. ما علاقة الشقيقة بالحالة الجوية؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ألم نابض.. ما علاقة الشقيقة بالحالة الجوية؟  . والان الى التفاصيل.

الصداع النصفي هو مرض عصبي وراثي، ولكن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تساهم في حدوثه. قد تؤدي التغيرات في أنماط النوم ومستويات الهرمونات وحتى التغيرات في الطقس إلى الإصابة بالصداع النصفي، وفي بعض الأحيان كل ما يتطلبه الأمر هو مجرد تناول طعام معين.

ويقول الدكتور راشمي هالكر سينغ، من مايو كلينك، إن الظروف الجوية السيئة قد تسبب خللاً في توازن المواد الكيميائية في الدماغ، لدى بعض الأشخاص، مما قد يؤدي إلى ألم خفقان شديد يسمى الصداع النصفي.

وأضافت: “يشعر الكثير من المصابين بالصداع النصفي أن ضوء الشمس الساطع يثير أعراض الصداع النصفي لديهم”، مشيرة إلى أن عوامل الطقس الأخرى مثل الرطوبة والحرارة الشديدة والهواء الجاف تسبب الصداع النصفي.

وقالت في هذا الصدد: “خلال فصل الصيف، عندما يكون الجو حاراً جداً في الخارج، ينسى الكثير من الناس شرب كمية كافية من الماء. الجفاف يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بنوبات الصداع النصفي”، فيما ينصح بضرورة الحفاظ على نمط غذائي محدد ونوم منتظم، لتجنب مشكلة الألم الخفقان.

أسباب الصداع النصفي

سبب الصداع النصفي المصحوب بهالة غير مفهوم تمامًا، وهناك أدلة على أن الصداع النصفي المصحوب بهالة يشبه موجة كهربائية أو كيميائية تنتقل عبر جزء من دماغك، الذي يعالج الإشارات البصرية (القشرة البصرية) ويسبب الهلوسة البصرية .

العديد من العوامل التي تسبب الصداع النصفي الكلاسيكي يمكن أن تؤدي إلى الصداع النصفي المصحوب بهالة، بما في ذلك الإجهاد، والأضواء الساطعة، وبعض الأطعمة والأدوية، واضطرابات النوم، والحيض.

5 تغييرات تخفف آلام الصداع النصفي:

ينام. ممارسة الرياضة. تناول طعام صحي. تجنب الجفاف. ادارة الاجهاد.

 

ألم نابض.. ما علاقة الشقيقة بالحالة الجوية؟

ملاحظة: هذا الخبر ألم نابض.. ما علاقة الشقيقة بالحالة الجوية؟ نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!