اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك يونان يستقبل مطارنة من الكنائس الشقيقة في لافال – مونتريال، كندا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك يونان يستقبل مطارنة من الكنائس الشقيقة في لافال – مونتريال، كندا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

صباح يوم الجمعة 28 تمّوز 2023، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحبَ النيافة مار أثناسيوس إيليّا باهي النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس في كندا، وصاحبَ السيادة بول مروان تابت مطران أبرشية كندا المارونية، بحضور ومشاركة صاحب السيادة مار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، وذلك في دار الأكسرخوسية السريانية الكاثوليكية في لافال – مونتريال، كندا.

    حضر اللقاء أيضاً المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب إيلي يشوع كاهن رعية مار أفرام في لافال – مونتريال، والأب ربيع خبّاز القادم حديثاً من حمص.

    خلال اللقاء، رحّب أصحاب السيادة والنيافة بغبطته في بيته في كندا، معبّرين عن سرورهم بحضوره بينهم، ومثمّنين جهوده الجبّارة في خدمته ورعايته للكنيسة السريانية الكاثوليكية في كلّ مكان في الشرق والغرب في ظلّ الظروف العصيبة الراهنة، ولا سيّما العناية الخاصّة التي يوليها غبطته بتفقُّد أبناء الكنيسة أينما حلّوا والسهر على خدمتهم الروحية والراعوية.

    شكر غبطتُه أصحابَ السيادة والنيافة على محبّتهم ومشاعرهم الطيّبة وترحيبهم الحارّ به، مثنياً على رعايتهم لأبرشياتهم بإكليروسها ومؤمنيها رغم التحدّيات الكثيرة التي تجابهها الكنيسة في بلاد الانتشار، متناولاً أهمّ محطّات زيارته الأبوية والراعوية الحالية إلى الولايات المتّحدة الأميركية وكندا، مشيداً بالرعاية الصالحة المميّزة لصاحبي السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة ومار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، ومعهما الكهنة والعلمانيون الغيارى، ما انعكس إيجاباً على التقدّم الروحي الذي تعيشه الرعايا والإرساليات في أميركا الشمالية.

    وتناول غبطته الأوضاع العصيبة الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها في ظلّ ما تعانيه بلدان عدّة من أزمات، ودور الكنيسة في الوقوف إلى جانب المؤمنين، وتحدّيات الخدمة، وما تفرضه من مسؤوليات جسيمة على عاتق الرعاة الكنسيين، وكذك التحدّيات الإيمانية والأخلاقية التي تواجه الكنيسة والمؤمنين في بلدان الغرب.

    ثمّ دارت أحاديث ودّية وأخوية تناوت التطوّرات الراهنة وأمور كنسية مشتركة، وخبرة الخدمة الكنسية في كندا، مع التأكيد على أنّ الكنائس تعيش جوّاً من المحبّة الأخوية يجعل منها تنتقل من كنائس تتنافس إلى كنائس تتكامل، لما فيه نشر كلمة الرب وخلاص نفوس المؤمنين.

    كما عبّر سيادة المطران أنطوان ناصيف عن فرحه بهذا اللقاء، مقدّماً الشكر لغبطته على حضوره ومحبّته الأبوية وحكمته ورعايته للكنيسة، شاكراً أيضاً حضور صاحبي النيافة والسيادة.  

    وفي نهاية اللقاء، وبطلب من أصحاب السيادة والنيافة، منح غبطته الجميع بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية، مع صلاته من أجل ازدهار الخدمة الكنسية في كندا.  

 

 

غبطة البطريرك يونان يستقبل مطارنة من الكنائس الشقيقة في لافال – مونتريال، كندا

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك يونان يستقبل مطارنة من الكنائس الشقيقة في لافال – مونتريال، كندا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك يونان يستقبل مطارنة من الكنائس الشقيقة في لافال – مونتريال، كندا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك يونان يستقبل مطارنة من الكنائس الشقيقة في لافال – مونتريال، كندا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!