أخبار التكنولوجيا

أفضل الهواتف المحمولة التي يمكنك شراؤها في عام 2022

تحقق من هذه القائمة مع أفضل الهواتف المحمولة في السوق في عام 2022. 

ستلاحظ أن معظم الأجهزة المعروضة هنا تتمتع بإمكانيات 5G ؛ إذا كان هذا مطلبًا أساسيًا بالنسبة لك ، فستكون مهتمًا برؤية قائمتنا لأفضل هواتف 5G المتوفرة بالفعل.

الأفضل على الإطلاق

آيفون 13 برو

لماذا تشتريه؟ إنه أفضل هاتف موجود ، مع أداء فائق ، ومجموعة كاميرات رائعة ، ومظهر رائع.

لمن هذا؟ أي شخص يريد أفضل هاتف محمول يمكنه شراؤه.

إذا كان لديك المال ، فإن iPhone 13 Pro هو أفضل هاتف وجهاز للشراء. حققت شركة Apple إنجازًا كبيرًا آخر ، حيث تغلبت على iPhone 12 Pro العام الماضي وأثارت غضب عدد كبير من صانعي الهواتف الآخرين.

مع قوة رائدة من الدرجة الأولى ، وشاشة مذهلة ، وعمر بطارية طويل للغاية ، وواحدة من أفضل الكاميرات في السوق ، يعتبر iPhone 13 Pro هو الفائز وأفضل هاتف يمكنك شراؤه.

سنبدأ بالتخطيط لأنه لم يتغير الكثير هنا. لا تزال الجوانب الزاويّة لجهاز iPhone 12 Pro هنا ، وكذلك الإطار الفولاذي المقاوم للصدأ ومجموعة التشطيبات الرائعة.

النوتش هو أكبر تغيير تم إجراؤه في التصميم ، على الرغم من أنه لا يزال دقيقًا. في هذا النموذج الجديد ، يكون أصغر قليلاً ، لكنه يمتد أيضًا على الشاشة ، لذا فهو لا يتغير كثيرًا حقًا.

لحسن الحظ ، الشاشة التي يتم تثبيتها عليها مذهلة. تتميز لوحة Super Retina مقاس 6.1 إنش بالوضوح والسطوع وأخيرًا تستخدم تقنية ProMotion 120Hz من iPad Pro ، مما يجعل الأداء يبدو أكثر سلاسة وأسرع.

ليست الشاشة فقط هي التي تجعل الهاتف يبدو سريعًا ، لأنه كذلك. يتميز معالج A15 Bionic الجديد من Apple بأنه قوي للغاية وقادر على التعامل مع أي تطبيق أو مهمة تحتاج إلى تشغيلها.

ستبقى على هذا النحو لسنوات قادمة ، بفضل سجل التحديثات القوي للغاية من Apple ، ومع خيارات التخزين التي تبدأ من 128 جيجابايت ، سيكون لديك مساحة للكثير من اللقطات والتطبيقات. البطارية ممتازة أيضًا ، حيث تدوم أكثر من يوم ، مع إمكانية استمرارها ليوم ثانٍ مع استخدام خفيف.

لا عجب أن أنظمة الكاميرات ممتازة أيضًا. تتكون المجموعة الخلفية من ثلاث عدسات بدقة 12 ميجابكسل: عدسة أساسية عريضة الزاوية وعدسة تليفوتوغرافي وعدسة بزاوية عريضة للغاية.

هذا الثلاثي قوي وقادر ، ويقدم دقة ألوان رائعة والكثير من التفاصيل. تحتوي العدسة المقربة أيضًا على وضع الماكرو ، والذي يبدأ تلقائيًا ويلتقط صورًا جيدة بشكل مدهش.

ربما يكون iPhone 13 Pro هو أفضل هاتف محمول ستجده ، على الرغم من أنه ليس رخيصًا. تبدأ الأسعار من 999 دولارًا أمريكيًا ويمكنك العثور عليها في جميع شركات النقل الأمريكية الكبرى ومجموعة واسعة من تجار التجزئة.

يتم تضمين تقنية 5G أيضًا ، مما يجعلها خيارًا قويًا ومقاومًا للمستقبل. حقًا ، يعد iPhone 13 Pro أفضل هاتف محمول يمكنك شراؤه الآن.

الوصيف: iPhone 13

إذا كان جهاز iPhone 13 Pro يعاني من ضعف ، فقد لا يكون جيدًا من حيث القيمة المحتملة مثل iPhone 13. في حين أن iPhone 13 Pro رائع ، إلا أنه في الواقع ليس أفضل بكثير من أخيه الأقل سعرًا.

بسعر 799 دولارًا ، يقدم iPhone 13 نفس تجربة إصدار Pro ، مع نفس معالج A15 Bionic القوي ، و 5 G ، وبطارية كبيرة ، وأحدث iOS 15. من الواضح أنه يفتقد في مناطق قليلة.

الإطار مصنوع من الألومنيوم ، وليس الفولاذ ، وستفقد العدسة المقربة و 120 هرتز. ولكن إذا لم تكن هذه الميزات هي الشيء الذي تفضله ، فمن الصعب رفض فرصة توفير 200 دولار.

أفضل هاتف android

Samsung Galaxy S22 Ultra

جالكسي S22 ألترا

لماذا يجب عليك شراء هذا: هذا هو أقوى هاتف إنتاجي ، مع شاشة ديناميكية AMOLED ديناميكية مقاس 6.8 بوصة ، 5G ، وقلم S Pen الأكثر دقة حتى الآن لتدوين الملاحظات والتدوين.

من هو من أجل: أي شخص يحتاج إلى تدوين الملاحظات بهاتفه ويريد بعض الميزات الخاصة التي يمكن تثبيتها على الحائط وكاميرا مضمونة.

Samsung Galaxy S22 Ultra المقدم اليوم عبارة عن هجين يجمع بين أفضل مجموعة Note – بما في ذلك S Pen – وعائلة Galaxy S. فيما يتعلق بتصميمه ، فهو جهاز ذو خطوط مستقيمة وفيه وجود القلم يتم إدخاله في الجزء السفلي من الهاتف. يتميز هذا القلم بزمن انتقال أعلى بكثير من الملاحظات السابقة ، كما يوفر تحويل الكتابة اليدوية إلى نص بـ 88 لغة.

أيضًا ، كونه هاتفًا خلويًا مصممًا للإنتاجية لا يعني أنه جهاز سيكون في خطر خارج المكتب. Galaxy S22 Ultra حاصل على شهادة IP68 لمقاومة الماء والغبار ، وظهره الزجاجي محمي بزجاج Corning Gorilla Glass Victus +.

الوصيف: Google Pixel 6 Pro

Google هي الشركة المصنعة الرئيسية الأخرى الوحيدة التي يمكن أن توجد في مساحة مماثلة لشركة Apple من خلال تقديم هواتف متصلة بإحكام بنظام التشغيل الخاص بها. هذا لأن Google تنشئ نظام Android وتديره ، لذلك ستكون سلسلة Pixel دائمًا أول مجموعة من الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى أحدث إصدارات Android والتحديثات.

ولكن ليس هذا هو الشيء الوحيد الذي يسري على Pixel 6 Pro ، فهو قوي بشكل استثنائي ، وبفضل شريحة Tensor الجديدة من Google ، فإنه يحتوي على الكثير من طاقة الذكاء الاصطناعي. تعد الشاشة الرائعة ودعم البرامج الطويلة من بين مزاياها الأخرى ، ولكن أقوى ميزة لها هي مجموعة الكاميرات الاستثنائية.

أفضل كاميرا في أي هاتف على الإطلاق ، تلتقط مجموعة الكاميرا ثلاثية العدسات في Pixel 6 Pro بعضًا من أفضل اللقطات التي رأيناها على الإطلاق ، وقد تم التقاطها على كل من Apple iPhone 13 Pro و Galaxy S21 Ultra في تناغم بين الكاميرا كلاهما.

في حين أن Note 20 Ultra عبارة عن قطع أعلى من Google Pixel 6 Pro من حيث عدد الميزات ، فإن Pixel 6 Pro هو هاتف Android جيد للغاية ووصيف يستحق.

أرخص هاتف

موتورولا موتو جي باور

لماذا تشتريه؟ تمنحك Motorola جميع الأساسيات بحجم جيد إلى جانب بعض الميزات الرائعة.

لمن هذا؟ المتسوقون ذوي الميزانية المحدودة الذين يريدون هاتفًا رائعًا بميزات أساسية رائعة.

عندما تحتاج إلى هاتف قوي بسعر استثنائي ، فإنك تلجأ إلى Motorola. في هذه المرحلة ، لديك هذه الصيغة المثالية وأحدث إصدار هو Moto G Power.

مقابل أقل من 250 دولارًا ، تحصل على شاشة ضخمة مقاس 6.4 بوصة وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وشريحة من سلسلة Snapdragon 600 وذاكرة تخزين تبلغ 64 جيجابايت. الميزة الكبيرة هي بطاريتها الضخمة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، والتي يمكن أن تدوم بسهولة لمدة يومين في حالة الشحن بغض النظر عن ما تفعله.

من ناحية أخرى ، تواصل Motorola إظهار قدرتها على صنع برامج متسقة ومفيدة. إصدار Android الخاص به بسيط وعملي ، مع عدد قليل من التعديلات والتطبيقات لتحسين التجربة بشكل عام.

إنه يوفر إيماءات سريعة للمهام اليومية مثل تشغيل الكاميرا أو تشغيل المصباح اليدوي ، وتعد ميزة Moto Display هي أفضل طريقة للتحكم بسرعة في الإشعارات فور وصولها.

من الواضح ، مقابل هذا المبلغ من المال ، ستفقد العديد من الميزات المتطورة. جسم الهاتف من البلاستيك ، والشاشة ليست رائعة ، والكاميرات تقوم بعملها فقط.

كما أنه لا يحتوي على تصنيف مقاوم للماء بالكامل أو ملحقات أخرى للأجهزة مثل الشحن اللاسلكي. لكن في الحقيقة ، هذه ليست أجزاء أساسية من التجربة. يمكنك القيام بكل ما تحتاجه في الهاتف باستخدام Moto G Power بسعر مناسب تمامًا.

الهاتف بأفضل قيمة مقابل المال

جوجل بيكسل 6

Google Pixel 6 في يد الشخص.

لماذا تشتريه؟ إنه هاتف رائد بكاميرا مذهلة بسعر لا يُضاهى.

لمن هذا؟ شخص يريد هاتفًا قويًا مع إمكانية ترقية كبيرة ، مقابل نصف تكلفة الهاتف الرئيسي تقريبًا.

لقد أبرزنا Pixel 6 Pro من قبل باعتباره هاتفًا رائعًا يعمل بنظام Android ، ولكن Google Pixel 6 هو الذي يتمتع بأفضل قيمة مقابل المال الذي ستجده في الهاتف الآن.

يشترك Pixel 6 في التصميم الجديد المذهل لطراز Pro ، والأجهزة المثيرة ، وعمر البطارية الطويل ، وكاميرا رائعة بنفس القدر لن تخذلك.

يمنحك الهيكل الزجاجي والمعدني قبضة كبيرة ، وبفضل هذه المواد ، فإنه أيضًا قوي وثقيل. إنه بالتأكيد أكبر حجمًا ، لذا فهو ليس الهاتف المناسب لك إذا كنت تريد شيئًا أصغر.

تبلغ دقة الشاشة 6.4 بوصة 2400 × 1080 بكسل ومعدل تحديث 90 هرتز ، لذا ستشعر بأنعم من شاشة 60 هرتز العادية ، ولا يوجد بها تلعثم من Pixel 6 Pro ، وهو أمر جيد ، والماسح الضوئي لبصمات الأصابع أفضل أيضًا.

يقدم معالج Tensor من Google أداءً جيدًا ، وستجد الكثير من الميزات القوية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل مساعد الكتابة ، بالإضافة إلى نظام Android 12 الذي تم تحديثه مؤخرًا ، والذي يجلب المواد الجديدة التي تصممها إلى هواتف Android.

يتمتع بمساحة تخزين 128 جيجا بايت خارج الصندوق ، واتصال 5G ، وتصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار ، وسنوات من تحديثات Android. ومع ذلك ، فإن الجوهرة الحقيقية في التاج هي الكاميرا.

مثل Pixel 6 Pro ، يستخدم Pixel 6 برنامج Google الممتاز لضبط الصور التي تلتقطها وتحويلها إلى شيء مميز حقًا. تعتبر لقطات الوضع الليلي ممتازة ، كما أن التقريب الرقمي المحسّن من Google جيد أيضًا.

ليس من الجيد أن تحل محل العدسة المقربة لـ Pixel 6 Pro تمامًا ، لكنها تساعد بالتأكيد. إنه أيضًا ليس أفضل هاتف مزود بكاميرا ، ولكنه هاتف جيد جدًا مزود بكاميرا ممتازة للقطات اليومية.

إذن ستحصل على كل هذه الميزات البارزة ، ولكن إلى أي مدى؟ هذا هو الجزء الرائع حقًا: يبدأ Google Pixel 6 بسعر 599 دولارًا فقط. هذا ما يقرب من نصف سعر iPhone 13 Pro ، مع جميع الميزات والقوة والبراعة في التصوير الفوتوغرافي تقريبًا.

أفضل هاتف

Apple iPhone SE (2022)

لماذا تشتريها؟ بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن هاتف مزود بأحدث تقنيات الهاتف المحمول والذي يتناسب أيضًا بشكل غير ملحوظ مع جيوبهم وأيديهم.

لمن هذا؟ لكل من لم يعد يرغب في حمل هاتف كبير جدًا أو تفضل يده تصميمًا أصغر حجمًا وأخف وزنًا.

إن العثور على هاتف صغير حقًا اليوم يشبه البحث عن إبرة في كومة قش ، لكن iPhone SE (2022) مزود بشاشة Liquid Retina صغيرة مقاس 4.7 بوصة مع معدل تحديث 60 هرتز. قديم بعض الشيء ، يحاكي تصميم iPhone 8 ، مع حواف سميكة وزر الصفحة الرئيسية مع معرف اللمس المدمج.

بالنظر إلى ما هو أبعد من حجمه ، هناك الكثير تحت غطاء المحرك. هناك سنجد أحدث شريحة A15 Bionic من Apple مع نفس مواصفات الأداء مثل iPhone 13 Pro. هناك أيضًا 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت من التخزين ، وبطارية مناسبة ، على الرغم من أن الاستخدام الكثيف يمكن أن يجعله يواجه صعوبة يمر اليوم. سيتم تشغيله قريبًا مع شحن سريع بقوة 18 واط وشحن لاسلكي Qi.

يحتوي فقط على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا سيلفي بدقة 7 ميجابكسل ، مماثلة لجهاز iPhone SE السابق. لكن برنامج Apple هو الذي يصنع الفرق ، مع تقنية Deep Fusion و Smart HDR 4 وأنماط التصوير الفوتوغرافي ، بالإضافة إلى وضع عمودي محسّن. ومع ذلك ، لا يوجد وضع ليلي ، لذا فإن التصوير في بيئات الإضاءة المنخفضة يمكن أن يمثل تحديًا.

استمتع باتصال 5G ، و iOS 15 خارج الصندوق ، وخمس أو ست سنوات من تحديثات نظام التشغيل ، ومن السهل معرفة السبب في أن iPhone SE (2022) الجديد هو أفضل هاتف صغير يمكنك شراؤه اليوم. نعم ، يبدو التصميم قديمًا بعض الشيء ، مع تلك الحواف السميكة ولا يوجد شاحن في الصندوق ، لكننا نبحث عن عيوب. يبلغ سعر جهاز iPhone SE (2022) الجديد 429 دولارًا أمريكيًا ، لذلك لن تحتاج إلى كسر البنك لتحمله.

أفضل هاتف فليب

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3

Samsung Galaxy Z Fold 3 ، أحد أفضل الهواتف المحمولة التي يمكنك شراؤها في عام 2021.

لماذا تشتريه؟ أصبحت الهواتف القابلة للطي جاهزة أخيرًا للوقت الكبير ، و Z Fold 3 هو الأكبر والأفضل على الإطلاق.

لمن هذا؟ أي شخص يريد تذوق المستقبل ويريد هاتفًا فليبًا رائعًا للإقلاع.

هل تحب فكرة حمل جهاز لوحي في جيبك؟ لدينا الهاتف الخليوي لك. استغرق الأمر من Samsung حتى الجيل الثالث من الأجهزة القابلة للطي لسحبها ، لكن هذه المرة حصلت عليها حقًا. Galaxy Z Fold 3 ليس مجرد جهاز رائع ، إنه هاتف رائع بحد ذاته ، ولن نتردد في التوصية به إذا كنت تريد هاتفًا قابل للطي.

لنلقِ نظرة على السبب الرئيسي وراء رغبتك في الحصول على واحدة أولاً: الشاشتان. الشاشة الخارجية بقياس 6.2 بوصة بتقنية AMOLED ، وهي تشبه إلى حد بعيد استخدام الهاتف الخلوي العادي والتعامل معه ، باستثناء السماكة الإضافية.

لكن افتحها وسترى شاشة ضخمة مقاس 7.6 بوصة بنفس حجم Kindle Paperwhite. إنها شاشة كمبيوتر لوحي حقيقية تختبئ داخل هاتفك ، وهي رائعة حقًا.

إذا كنت تبحث عن هاتف فليب رائع ، فهذا كل ما تحتاج إلى سماعه. لكن هناك المزيد. إنه الآن تصنيف IPX8 لمقاومة الماء ، لذلك قد تحتاج إلى غمر قصير ، وهناك نظام مفصل محسّن لمنع الغبار والجسيمات من إتلاف الآلية.

إنه مدعوم من Snapdragon 888 ، ويحتوي على 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت للتخزين القياسي. إنها قوة حقيقية ويمكنك استخدام هذه الشاشة الإضافية للقيام ببعض الأعمال الجادة. أو استمتع فقط بمقاطع فيديو القطط ولعب Pokémon Unite ، أيهما تفضل.

بالطبع ، المستقبل ليس رخيصًا ويجب أن تفكر في استثمار كبير للحصول على Galaxy Z Fold 3. السعر المبدئي هو 1800 دولار. هذا هو ثلاثة أضعاف تكلفة Pixel 6 ، فقط لمنحك مزيدًا من السياق. هذا كثير من المال ، ولكن إذا كان قلبك عازمًا على التحكم في المستقبل ، فإن Samsung Galaxy Z Fold 3 مناسب لك.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!