أخبار التكنولوجيا

كيفية تحويل صفحة ويب ( موقع إلكتروني) إلى ملف PDF

كيفية تحويل صفحة ويب ( موقع إلكتروني) إلى ملف PDF  – إذا كنت ترغب في حفظ صفحة ويب حتى تتمكن من عرضها لاحقًا دون الحاجة إلى الإنترنت ، أو إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة منها حتى تتمكن من مشاركتها أو طباعتها بسهولة ، فقم بتحويل الصفحة الويب إلى ملف PDF يمكن تجعل الأمور أسهل بالنسبة لك. في هذه المقالة سنشرح كيفية تحويل صفحة ويب إلى ملف PDF بالصور.

تحويل صفحة الويب إلى PDF (كيفية حفظ صفحات الويب بصيغة PDF)

يحتوي Chrome و Safari على أدوات مضمنة لإنشاء ملفات PDF ، ولكن إذا كنت تستخدم Firefox أو Internet Explorer ، فستحتاج إلى برامج إضافية. إذا كان لديك وصول إلى Adobe Acrobat ، فيمكنك الاستفادة من خيارات تخزين الويب الأكثر شمولاً. طرق تحويل صفحات الويب إلى PDF في Chrome و Safari والمتصفحات الأخرى:

الطريقة الأولى: كيفية تحويل صفحة ويب إلى PDF في Chrome

1. افتح الصفحة التي تريد تحويلها إلى PDF. عند إنشاء ملف PDF من صفحة ويب ، قد تتغير بعض العناصر فيه تلقائيًا. تعتمد هذه التغييرات على منشئ الموقع ومصممه وعادة ما تكون خارجة عن إرادتك. تقوم هذه الطريقة بطباعة الصفحة الحالية التي تعرضها فقط ولا تحتفظ بروابط لصفحات أخرى على الموقع. ارجع إلى الطريقة الرابعة إذا كنت تريد حفظ موقع بأكمله كملف PDF ، أو إذا كنت تريد التأكد من بقاء جميع عناصر صفحات الويب في مكانها الصحيح.

2. انقر على خيار قائمة Chrome وحدد “طباعة”

تحويل صفحة الويب إلى PDF

3. انقر فوق الزر تغيير … وحدد “حفظ بتنسيق PDF”. يوجد هذا الخيار في قسم “الوجهات المحلية”.

قم بتحويل ملف Google Chrome إلى PDF

4. اختر خياراتك. قبل إنشاء ملف PDF ، هناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها. انقر فوق القائمة المنسدلة “تخطيط” لجعل الورق أفقيًا (أفقيًا) أو عموديًا.

برنامج تعليمي لتحويل صفحة الويب إلى PDF

إذا كنت لا تريد حفظ التاريخ وعنوان الصفحة وعنوان URL في أعلى وأسفل صفحة PDF ، فقم بإلغاء تحديد “الرؤوس والتذييلات”.

  • حدد مربع “رسومات الخلفية” لعرض الخلفيات.

5. انقر فوق حفظ. لحفظ ملف PDF ، حدد اسمه واحفظ الموقع.

برنامج لتحويل صفحات الويب إلى PDF

الطريقة الثانية: كيفية تحويل صفحات الويب إلى PDF في Safari

1. افتح الصفحة التي تريد تحويلها إلى PDF. ستلاحظ أن بعض مكونات الصفحة تتغير عند استخدام هذه الطريقة. وذلك لأن مصممي الويب يمكنهم إجبار المتصفح على طباعة صفحات الويب بطريقة معينة. ستقوم فقط بتحويل الصفحة التي تشاهدها حاليًا إلى ملف PDF. إذا كنت ترغب في إنشاء ملف PDF كامل من صفحة ويب ، فيجب عليك إما تضمين جميع مكونات صفحة الويب في شاشتك أو الرجوع إلى الطريقة الرابعة.

تحويل HTML إلى PDF

2. انقر على قائمة “ملف” وحدد “تصدير إلى PDF”. هذا يتطلب OS X 10.9 (Mavericks) أو أعلى. إذا كنت تستخدم إصدارات أقدم ، فحدد أولاً ملف ثم حفظ باسم وحدد PDF كنوع الملف.

تحويل صفحة الويب إلى PDF في Safari

3. قم بتعيين اسم لملف PDF وحدد موقع التخزين الخاص به. بناءً على حجم الصفحة ، قد يستغرق إنشاء ملف PDF بعض الوقت.

تحويل صفحة الويب إلى PDF في SAFARI

الطريقة الثالثة: تنزيل برنامج CutePDF لتحويل الملفات إلى PDF

تنزيل برنامج CutePDF. لا يحتوي Internet Explorer و Firefox على أدوات مضمنة لإنشاء ملفات PDF. بدلاً من ذلك ، يجب عليك تثبيت “طابعة افتراضية” تنشئ ملف PDF لصفحة الويب بدلاً من طباعتها بالفعل. يعد برنامج CutePDF أحد هذه الطابعات الافتراضية. انتقل إلى cutepdf.com/products/cutepdf/writer.asp وانقر فوق “تنزيل مجاني” و “محول مجاني”. سيؤدي ذلك إلى تنزيل البرنامجين المطلوبين للتثبيت.

تقوم هذه الطريقة بإنشاء ملفات PDF من الصفحة التي تريدها فقط. إذا كنت بحاجة إلى حفظ موقع ويب كامل (مع روابط لصفحات أخرى) ، فراجع الطريقة الرابعة.

قم بتنزيل تطبيق CutePDF

2. قم بتشغيل ملف CuteWriter.exe لبدء تثبيت برنامج CutePDF. يحتوي برنامج التثبيت على عدة أشرطة أدوات للمتصفح ، لذا تأكد من إلغاء العرض الأول للبرنامج ثم انقر فوق الخيار “تخطي هذا وجميع العروض المتبقية” الذي يظهر.

برنامج CutePDF لتحويل الويب إلى PDF

3. بعد تثبيت برنامج CutePDF ، قم بتشغيل ملف convert.exe. في هذا القسم ، لا تحتاج إلى تحديد خيار أو القلق بشأن الإعلانات. إجراء التثبيت تلقائي وبدون إعلانات.

4. افتح موقع الويب الذي تريد إنشاء ملف PDF منه. الآن وبعد تثبيت برنامج CutePDF ، يمكنك القيام بذلك باستخدام أي متصفح.

قم بتثبيت ناسخ ملفات PDF

5. افتح نافذة الطباعة. أسرع طريقة للقيام بذلك هي الضغط على Ctrl + P ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا العثور عليه في قائمة File أو قائمة Firefox. في متصفح Firefox ، يجب عليك النقر فوق الزر “طباعة …” في نافذة “معاينة قبل الطباعة”.

قم بتنزيل برنامج CutePDF المجاني

6. انقر فوق القائمة المنسدلة للطابعات المتاحة وحدد برنامج CutePDF Writer من القائمة. ثم انقر فوق طباعة.

برنامج CutePDF

7. أدخل اسم ملف PDF واحفظه. بعد فترة ، تظهر نافذة CutePDF Save ، مما يتيح لك تسمية الملف وتحديد موقع لحفظه.

 تحويل صفحة الويب إلى PDF في Firefox

الطريقة الرابعة: برنامج crobaAdobe At Pro لتحويل صفحة الويب إلى PDF

1. انقر فوق القائمة “ملف” وحدد الخيارين “إنشاء PDF” و “من صفحة الويب” ، على التوالي. أنت بحاجة إلى الإصدار المدفوع من Adobe Acrobat للقيام بذلك ، ولكن بدلاً من ذلك يمكنك حفظ موقع ويب كامل يحتوي على جميع الصفحات الموجودة على خادم الموقع بتنسيقه الأصلي مع روابط نشطة.

تحويل صفحة الويب إلى Android PDF

2. أدخل عنوان URL لموقع الويب الذي تريد تحويله إلى PDF. إذا كنت تريد حفظ موقع الويب بالكامل ، فأدخل عنوان URL للصفحة الرئيسية للموقع. لحفظ صفحة معينة من موقع الويب ، ما عليك سوى إدخال عنوان URL المباشر لتلك الصفحة.

برنامج لتحويل صفحات الويب إلى pdf

3. تحديد عدد مستويات موقع الويب الذي تريد حفظه. يمكنك تحديد “الحصول على مستوى (مستويات) س فقط” أو “الحصول على الموقع بالكامل”. المستوى 1 هو مجرد صفحة تفتح عندما تزور أحد العناوين. يحتوي المستوى 2 على كل صفحة مرتبطة من تلك الصفحة. يحتوي المستوى 3 على جميع الصفحات الواردة في صفحات المستوى 2. يمكن لهذا النوع من التخزين إنشاء ملف كبير جدًا ، اعتمادًا على تصميم موقع الويب.

تحويل صفحات الويب إلى PDF في Windows 10

4. حدد المربعات للبقاء على الموقع. عندما تعمل بمستويات متعددة ، فمن المحتمل أن تؤدي الروابط إلى مغادرة الموقع والدخول إلى موقع آخر. من خلال تحديد “البقاء على نفس المسار” الذي يتلقى فقط صفحات الويب من نفس المجال أو “البقاء على نفس الخادم” الذي يتلقى فقط صفحات الويب من خادم الويب هذا ، يمكنك منع تلقي صفحات الويب الأخرى Get بواسطة برنامج Acrobat.

تحويل pdf إلى الويب باستخدام Adobe Acrobat

5. انقر فوق إعدادات … للدخول إلى إعدادات PDF. يسمح لك هذا بتعيين الرؤوس والحواشي السفلية بالإضافة إلى الإشارات المرجعية للحفظ.

تعلم قارئ Acrobat وتحويل ملفات الويب إلى pdf

6. انقر فوق إنشاء لإنشاء ملف PDF. اعتمادًا على عدد الطبقات التي تختار تحويلها وحفظها ، بالإضافة إلى حجم موقع الويب ، يمكن أن تستغرق العملية من دقائق إلى ساعات.

تحويل صفحة الويب إلى PDF باستخدام Adobe Acrobat

الكلمة الأخيرة

نحتاج أحيانًا إلى حفظ بعض صفحات الويب لاستخدامها لاحقًا. في هذه المقالة ، قدمنا ​​4 طرق بسيطة لتحويل صفحات الويب إلى PDF في Google Chrome و Safari باستخدام برنامج CutePDF وبرنامج crobaAdobe At Pro. إذا وجدت هذه المقالة مفيدة ، فشاركها مع الآخرين على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!