وفيات كوفيد-19 في أمريكا تتجاوز 1200 في يوم واحد لأول مرة منذ أغسطس

#وفيات #كوفيد19 #في #أمريكا #تتجاوز #في #يوم #واحد #لأول #مرة #منذ #أغسطس

 

أعلنت الولايات المتحدة تسجيل أعلى عدد من الوفيات الناجمة عن فيروس في شهرين مما يقدم دليلا جديدا على أن الجائحة تكتسب زخما جديدا في أنحاء البلاد مع تراجع درجات الحرارة.

وبحسب تحليل لرويترز، بلغ متوسط عدد وفيات كوفيد-19 في أنحاء البلاد نحو 700 يوميا معظم أكتوبر تشرين الأول قبل أن يرتفع أمس الأربعاء إلى 1237، وهو الأعلى منذ 19 أغسطس آب.

وبدأ عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في الارتفاع قبل خمسة أسابيع، وحذر خبراء الصحة من أن ذلك ستتبعه زيادة في الوفيات.

وناشد توني إيفرز حاكم ولاية ويسكونسن، وهي ولاية محورية قد تساعد في تحديد نتيجة انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني الرئاسية، السكان البقاء في منازلهم بعد إعلان ولايته، إضافة إلى خمس ولايات أخرى، تسجيل زيادات يومية قياسية في وفيات كوفيد-19.

ومنذ وصول الجائحة إلى الولايات المتحدة في وقت سابق من العام، توفي أكثر 222 ألف شخص بسبب الفيروس، وهي أعلى حصيلة وفيات في العالم وواحدة من أعلى معدلات الوفيات بالنسبة لعدد السكان، خاصة بين الدول المتقدمة.

وأعلنت البلاد لليوم الثالث على التوالي تسجيل أكثر من 60 ألف إصابة جديدة بالفيروس، مما رفع العدد الإجمالي إلى 8.3 مليون. وترجع الزيادة في جانب منها إلى زيادة الفحوص في الكثير من الولايات لكن ارتفاع عدد الوفيات وعدد المرضى في المستشفيات ليس مرتبطا بزيادة الفحوص.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.