اخبار منوعة

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توضح قيمة استحقاق الضمان الاجتماعي المطور تريند – Trends

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توضح قيمة استحقاق الضمان الاجتماعي المطور :

سعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دائمًا إلى توفير وسائل الدعم المختلفة لجميع الأسر السعودية المحتاجة، ولذلك أطلقت برنامج الضمان الاجتماعي المطور، والذي يحقق الهدف السامي المتمثل في تقديم المساعدة المالية بشكل شهري لذوي الدخل المحدود المجموعات وبالتالي تحقيق العدالة الاجتماعية ورفع تلك الفئات من حالة الحاجة إلى الاكتفاء. والاستقلال، وتوالت الأسئلة حول قيمة استحقاق الضمان الاجتماعي المتطور، الذي كان مغرياً، بل وكافياً لشراء الأسرة كافة احتياجاتها الأساسية.

قيمة استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

قيمة استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية، عن قيمة استحقاق الضمان الاجتماعي المتقدم، والذي يبلغ حوالي 1100 ريال سعودي للعائل، و500 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة. وسيتم صرف هذا الدعم اليوم الاثنين 1 أبريل 2024. وبشكل عام، تعتمد قيمة استحقاق الضمان الاجتماعي المتقدم على عدة عوامل، منها دخل الأسرة، وعدد أفرادها، والحالة الصحية للأفراد، وغيرها من العوامل.

حساب قيمة إعانة الضمان الاجتماعي المطورة

تم إتاحة خدمة حاسبة الضمان الاجتماعي ليتمكن كل مستفيد من معرفة قيمة الدعم الشهري الذي سيحصل عليه. ولمعرفة ذلك اتبع الخطوات التالية:

الدخول إلى الرابط الخاص بحاسبة الضمان الاجتماعي المطورة. تحديد عدد الأفراد التابعين للمستفيد. إدخال الدخل الشهري لمقدم الطلب. ضرورة الإفصاح عن معاش المتقاعد إذا كان يستفيد منه. تحديد قيمة دعم حساب المواطن إن وجد. أدخل باقي البيانات المطلوبة. انقر على زر “احسب”. سيتم نقلك إلى صفحة تحتوي على مبلغ الدعم الشهري المستحق. حساب قيمة استحقاق الضمان الاجتماعيحساب قيمة استحقاق الضمان الاجتماعي

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المتقدم

الأشخاص الذين يحصلون على دعم الضمان الاجتماعي هم الذين تنطبق عليهم الشروط التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتي ترى من خلالها أنهم الأكثر حاجة للحصول على الدعم. وتحدد الشروط على النحو التالي:

أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية ولديه إقامة دائمة في المملكة. ألا يتجاوز راتب مقدم الطلب الحد الذي يمنعه من الحصول على الدعم. ألا يكون المتقدم سجيناً أو مقيماً في دار إيواء حكومية. ألا يمتلك مقدم الطلب أصولاً عقارية ذات قيمة كبيرة. إرفاق جميع المستندات التي تثبت أهلية مقدم الطلب للحصول على الدعم. ضرورة توافر المتقدمين القادرين على المشاركة في برامج التوظيف أو التدريب. تحقيق الالتزام بجميع التعليمات التي تعلنها الوزارة في مختلف الجوانب التعليمية والاجتماعية والصحية وغيرها.

ملاحظة: هذا الخبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توضح قيمة استحقاق الضمان الاجتماعي المطور تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!