اخبار عربية وعالمية

بيع لوحة “سعودية” بـ21 مليون ريال

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بيع لوحة “سعودية” بـ21 مليون ريال  . والان الى التفاصيل.

مزاد لبيع اللوحات الفنية في المملكة العربية السعودية أدى إلى بيع لوحة تحمل (رقم 1) بمبلغ 21 مليون ريال سعودي.

قالت صحيفة “اليوم” السعودية، إن مزاد حرف واحد وحرفين في مزاد اللوحات الإلكترونية عبر “أبشر الإلكتروني” انتهى في تمام الساعة العاشرة مساء الثلاثاء.

وأضافت أن المزاد شمل لوحات تحمل أسماء A1 وM33 وL800.

وأوضح “أبشر” أن طريقة وصول المزايدين إلى الخدمة كانت من خلال الدخول إلى موقع المنصة، ثم اختيار “الخدمات” من علامة التبويب “خدماتي”، ثم اختيار “المرور”، ثم اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكترونية.

ووصل سعر بيع اللوحة (رقم 1) إلى 21 مليون ريال سعودي، وهو رقم قال ناشطون إنه أعلى رقم بيع للوحة حتى الآن.

وتعتبر عادة اقتناء لوحات أرقام السيارات “المميزة” من أبرز الهوايات التي يفضلها السعوديون، فيما يعتبرها آخرون تجميدا للأموال، ومجرد “تفاخر”، فيما يراها البعض تجارة مربحة على غرار التجارة. تجارة اقتناء اللوحات والمقتنيات الخاصة بالمشاهير.

من جانبها، قامت وزارة الداخلية السعودية، من خلال إدارة المرور، بتقنين “شراء اللوحات المميزة” من خلال إقامة المزادات عبر منصة “أبشر” الإلكترونية.

وفي عام 2023، أوضحت منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية أنها “بدأت لأول مرة في تقديم لوحات المركبات برموز مكونة من حرف أو حرفين، بالإضافة إلى الأرقام، لتكون إضافة استثنائية لخدمة مزاد اللوحات الإلكترونية.”

تعتمد الإدارة العامة للمرور في السعودية إطلاق مزاد لوحات السيارات للبيع بشكل دوري، وتتيح إمكانية الاطلاع على هذه اللوحات في المزادات وقيمتها الأولية ونوعها، من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية. لإتمام عملية الشراء عليك المشاركة في المزاد عن طريق دفع رسوم المرور أولا ومن ثم تحديد موعد المزاد.

وفي بعض الأحيان يصل سعر اللوحة إلى عدة أضعاف سعر السيارة التي تحمل اللوحة

 

بيع لوحة “سعودية” بـ21 مليون ريال

ملاحظة: هذا الخبر بيع لوحة “سعودية” بـ21 مليون ريال نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!