اخبار عربية وعالمية

طقس الأردن..المملكة على موعد مع كتلة هوائية حارة قد تسجل أعلى درجة حرارة منذ214 يوماً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : طقس الأردن..المملكة على موعد مع كتلة هوائية حارة قد تسجل أعلى درجة حرارة منذ214 يوماً  . والان الى التفاصيل.

قال مركز طقس العرب إن المملكة ستتأثر ابتداءً من غد الثلاثاء بكتلة هوائية حارة تستمر حتى الخميس بمشيئة الله.

وتوقع المركز ارتفاعا تدريجيا على درجات الحرارة تصل ذروتها يوم الخميس المقبل، حيث يتوقع أن تصل درجة الحرارة في العاصمة عمان إلى 35 درجة مئوية.

وأوضح المركز أنه يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، غدا الثلاثاء، ويكون الطقس حارا نسبيا بشكل عام، وحارا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب العالية، بينما تكون المملكة ويزداد تأثر يومي الأربعاء والخميس بالكتلة الهوائية الحارة مع اقتراب منخفض الخماسيني من المملكة. ويصبح الطقس حاراً ومغبراً أحياناً في مختلف المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وأشار المركز إلى أن درجات الحرارة المتوقعة في المملكة يوم الخميس قد تكون الأعلى في المملكة منذ 214 يوماً، حيث أن آخر أعلى درجة حرارة سجلت في المملكة كانت في مطار عمان المدني بتاريخ 23 أيلول 2023، أي منذ 214 يوماً .

بدورها أفادت دائرة الأرصاد الجوية بارتفاع تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً على المملكة، حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلها العام لهذا الوقت، حيث تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في العقبة والبحر الميت، ووادي الأردن.

 

طقس الأردن..المملكة على موعد مع كتلة هوائية حارة قد تسجل أعلى درجة حرارة منذ214 يوماً

ملاحظة: هذا الخبر طقس الأردن..المملكة على موعد مع كتلة هوائية حارة قد تسجل أعلى درجة حرارة منذ214 يوماً نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!