اخبار عربية وعالمية

تقرير أممي: 5 ملايين سوداني مهددون بالمجاعة إن لم تتوقف الحرب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تقرير أممي: 5 ملايين سوداني مهددون بالمجاعة إن لم تتوقف الحرب  . والان الى التفاصيل.

وحذرت الأمم المتحدة في تقرير تدعمه من ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لمنع انتشار الجوع على نطاق واسع والانهيار الكامل لسبل العيش وتجنب أزمة جوع كارثية في السودان.

خلص تقرير صادر عن هيئة عالمية معنية بالأمن الغذائي تدعمها الأمم المتحدة، إلى أن سكان ولايات الخرطوم والجزيرة ودارفور الكبرى وكردفان الكبرى معرضون لخطر الوصول إلى أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي الحاد وسوء التغذية خلال العام المقبل. موسم الجفاف، الذي يبدأ في أبريل/نيسان، إذا لم يكن هناك وقف فوري للأعمال العدائية. وانتشار كبير للمساعدات الإنسانية لهذه المناطق.

ويقدر التصنيف المؤقت المتكامل للأمن الغذائي أن ما يقرب من خمسة ملايين شخص يعانون من سوء التغذية الحاد، بما في ذلك 3.6 مليون طفل دون سن الخامسة و1.2 مليون امرأة حامل ومرضعة.

ودعا مجلس الأمن هذا الشهر إلى وقف فوري للأعمال العدائية التي بدأت قبل عام بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية.

المصدر: وكالات

 

تقرير أممي: 5 ملايين سوداني مهددون بالمجاعة إن لم تتوقف الحرب

ملاحظة: هذا الخبر تقرير أممي: 5 ملايين سوداني مهددون بالمجاعة إن لم تتوقف الحرب نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!