اخبار عربية وعالمية

تقرير أممي: 63 ألف مهاجر قضوا منذ عام 2014

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تقرير أممي: 63 ألف مهاجر قضوا منذ عام 2014  . والان الى التفاصيل.

كشفت المنظمة الدولية للهجرة في تقرير لها عن وفاة أو اختفاء أكثر من 63 ألف مهاجر حول العالم منذ عام 2014، مرجحة أن العدد أعلى بسبب صعوبة توثيق الحالات من مصادر موثوقة.

وذكرت المنظمة في تقريرها “المهاجرون المفقودون” أن نحو 60% من المهاجرين الذين لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الهجرة توفوا في البحر، مشيرة إلى أنه لا يتم العثور دائما على جثث جميع الغرقى.

ودعت الوكالة الأممية إلى ضرورة تعزيز قدرات البحث والإنقاذ لمساعدة المهاجرين المعرضين للخطر في البحر وإنقاذ الأرواح.

وأضاف التقرير الأممي أن أكثر من 27 ألف شخص لقوا حتفهم في المتوسط، وهو الطريق الذي يسلكه غالبية المهاجرين من شمال إفريقيا إلى جنوب أوروبا، لافتا إلى أن أكثر من ثلث المهاجرين جاءوا من دول تشهد حروبًا.

وتابع تقرير المنظمة أنه لم يتم التمكن من التعرف على أكثر من ثلثي الأشخاص الذين تم توثيق وفاتهم في إطار مشروع “المهاجرين المفقودين”.

يُشار إلى أنه في عام 2023، توفي أكثر من 8500 شخص حول العالم أثناء محاولتهم الهجرة، مما يجعله العام الأكثر دموية منذ أن بدأت منظمة الهجرة في جمع البيانات المتعلقة بمسألة الهجرة غير الشرعية.

المصدر: وكالات

 

تقرير أممي: 63 ألف مهاجر قضوا منذ عام 2014

ملاحظة: هذا الخبر تقرير أممي: 63 ألف مهاجر قضوا منذ عام 2014 نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!