أخبار العراق

بالتزامن مع قرب العيد.. إجراءات احترازية للوقاية من مرض “الحمى النزفية”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بالتزامن مع قرب العيد.. إجراءات احترازية للوقاية من مرض “الحمى النزفية” والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-07 09:23:14 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

تبنت وزارة الزراعة حزمة إجراءات وقائية، للوقاية من مرض الحمى النزفية في البلاد، بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك.

وقالت مسؤولة إعلام دائرة البيطرة التابعة للوزارة زينب رحيم حسين، إن إجراءات السيطرة على مرض الحمى النزفية، انطلقت بالتزامن مع حملة للرصد والتحري والرش وتغطيس الحيوانات والحظائر، وفقا للبؤر المرضية، لاسيما رش أماكن بيع الماشية (الجوبات) والمجازر لتجنب إصابتها بحشرة القراد الناقلة للمرض، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وأضافت أن الإجراءات تتضمن أيضا منع حركة الحيوانات من البؤر المرضية، إلا بشرط توفر الشهادة الصحية البيطرية، ونشر حملات التوعية والتثقيف للمربين والقصابين، إضافة إلى توزيع البوسترات التوعوية حول خطورة المرض وحماية المستهلك والمجتمع.

وبينت حسين أن المستشفيات خاطبت المحافظين، لتشكيل لجنة في كل محافظة برئاستهم، لتفعيل عمل لجان الرقابة والتفتيش، بالتعاون مع الصحة والبيئة والبيطرة والأجهزة الأمنية، لمنع ظاهرة الذبح العشوائي، وفق قانوني 22، 105 الخاصين بتنظيم ذبح الحيوانات.

وكشفت عن شراء دائرتها لكميات كبيرة من المبيدات وإيصالها إلى المخازن، وتوفير جميع المستلزمات الصحية، وأجهزة الحماية الشخصية، علاوة على تشغيل العاملين القائمين بعمليات الرش بأجور يومية، بسبب قلة الأطباء والملاكات البيطرية.

 

بالتزامن مع قرب العيد.. إجراءات احترازية للوقاية من مرض “الحمى النزفية”

ملاحظة: هذا الخبر بالتزامن مع قرب العيد.. إجراءات احترازية للوقاية من مرض “الحمى النزفية” نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بالتزامن مع قرب العيد.. إجراءات احترازية للوقاية من مرض “الحمى النزفية”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بالتزامن مع قرب العيد.. إجراءات احترازية للوقاية من مرض “الحمى النزفية” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!