أخبار العراق

تداعيات فاجعة الهارثة.. البصرة تلوح باستجواب ادارة المرور وتتهم حكومتها بالتقصير

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تداعيات فاجعة الهارثة.. البصرة تلوح باستجواب ادارة المرور وتتهم حكومتها بالتقصير  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – البصرةاعتبر النائب عن محافظة البصرة رفيق الصالحي، اليوم الثلاثاء (9 نيسان 2024)، ان حكومة المحافظة لم تُدِر الأموال التي وصلت اليها بشكل صحيح ما تسبب بنقص عدد من الخدمات ومتطلبات الحياة وحادث الهارثة كان نموذجا على افتقار القضاء لجسور المشاة بين جانبي الطريق السريع.وقال الصالحي في حديث لـ “لبغداد اليوم”، ان “البصرة كما لقبت بأم العراق فنحن نقول بأنها ام الأموال فهناك مبالغ دخلت المحافظة ولم تدار بالمستوى وان ما حصل من تقصير بعدد من المناطق منها الهارثة لن يمر مرور الكرام فالحكومة الاتحادية فتحت تحقيق بالأمر”، مؤكدا اننا “في مجلس النواب أيضا لنا متابعة في الامر وحكومة البصرة تقع تحت طائلة المحاسبة في حال وجود تقصير”.من جانبه اعلن رئيس مجلس محافظة البصرة خلف البدران، عن توجيه كتب رسمية الى مديرية مرور المحافظة للاجابة تحريريا على عدد من النقاط التي طرحها المجلس عن اسباب عدم وضع العلامات المرورية في الطرق سيما الخارجية.وقال البدران لـ “بغداد اليوم” ان “المجلس استضاف معاون مدير مرور المحافظة العميد رياض العيداني وطرح عدة تساؤلات بينها لماذا لم توضع علامة هنا تبين عبور الطلبة او غيرها”، مبينا ان “المرور اجابت على بعض الاسئلة وبانتظار اجابة اسئلة اخرى تحريريا”.واكد انه “بحال لم يتم القناعة فسيصار الى استجواب ادارة المرور في المجلس”.وكانت شاحنة (براد)، قد دهست الثلاثاء، (2 نيسان 2024) عشرات التلاميذ أثناء خروجهم من مدرسة (الشهيد شاكر صيهود) للبنين الابتدائية بمنطقة الهارثة شمال محافظة البصرة، وأسفر عن مصرع 6 وإصابة 9 آخرين.وأعلن وزير الصحة، صالح الحسناوي، مساء نفس اليوم ان “حادثة البصرة كانت نتيجة تصادم سيارتين في وقت خروج التلاميذ من المدرسة” مشيرا الى، ان “الحادثة أدت الى وفاة 6 تلاميذ وإصابة 11 آخرين والموجودون حالياً في المستشفى 4 فقط بعد خروج 7 من المصابين و3 من المصابين حالتهم مستقرة وواحدة حالته حرجة”.وأعلن محافظ البصرة، أسعد العيداني، الحداد لثلاثة أيام في المحافظة على أرواح الضحايا.كما أعلنت وزارة الداخلية، عن إلقاء القبض على سائق الشاحنة.

 

تداعيات فاجعة الهارثة.. البصرة تلوح باستجواب ادارة المرور وتتهم حكومتها بالتقصير

ملاحظة: هذا الخبر تداعيات فاجعة الهارثة.. البصرة تلوح باستجواب ادارة المرور وتتهم حكومتها بالتقصير نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تداعيات فاجعة الهارثة.. البصرة تلوح باستجواب ادارة المرور وتتهم حكومتها بالتقصير

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تداعيات فاجعة الهارثة.. البصرة تلوح باستجواب ادارة المرور وتتهم حكومتها بالتقصير . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!