أخبار العراق

رذاذ الفساد في الوسط الرياضي.. مسؤول يشتري عجلات لنادي القوة الجوية ويسجلها باسمه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رذاذ الفساد في الوسط الرياضي.. مسؤول يشتري عجلات لنادي القوة الجوية ويسجلها باسمه والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-12 22:45:03 . والان الى التفاصيل.


12 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: فساد وارتكاب مخالفات مالية في نادي القوة الجوية في العراق عبر  شراء عجلات بطرق غير قانونية من قبل مسؤول، ما يشير الى  اتساع ظاهرة الفساد والرشوة ونهب المال العام في الوسط الرياضي العراقي ايضا، حيث يتورط أفراد في مناصب قيادية في النوادي في ارتكاب مخالفات مالية.
وقررت محكمة تحقيق الرصافة، المختصة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال والج#ريم*ة الاقتصادية، استدعاء ممثل فريق القوة الجوية للتحقيق بشأن وجود مخالفات مالية.
ووفقًا لوثيقة ، فإن القضية تعود إلى مخالفات ارتكبها نائب رئيس الهيئة الإدارية السابق للنادي، تتعلق بشراء عجلات بطريقة مخالفة للقانون وتسجيلها باسمه بدلًا من اسم النادي.
وأضافت الوثيقة أن الاتهامات تتعلق أيضًا بإيفاد مجموعة من الأشخاص الذين ليست لديهم أي مصلحة قانونية مع النادي أو عمل رسمي.
ووجهت الوثيقة بإبلاغ الممثل القانوني للنادي للحضور إلى مقر المحكمة لغرض تدوين أقواله في القضية.
وتم استدعاء ممثل فريق القوة الجوية للتحقيق في هذه القضية من قبل محكمة تحقيق الرصافة المختصة بالنزاهة وغسيل الأموال والجرائم الاقتصادية. تم توجيه إخطار إلى الممثل القانوني للنادي للتواجد في مقر المحكمة وتدوين أقواله بشأن القضية.
و هناك تقارير عديدة توضح مدى انتشار ظاهرة الفساد في الوسط الرياضي. ووفقًا لمنظمة الشفافية الدولية، فإن العراق يعاني من مشكلة الفساد بشكل واسع وعميق. وفي تقريرها الأخير لعام 2020، حصل العراق على تصنيف منخفض جدًا في مؤشر الفساد العالمي، حيث جاء في المرتبة 160 من أصل 180 دولة تم تقييمها.
تشمل صور الفساد في العراق العديد من الجوانب، بما في ذلك الفساد في القطاع العام والقطاع الخاص، والفساد في القضاء والشرطة، والفساد في التعليم والصحة، والفساد في قطاع النفط والغاز والمشاريع العامة. وتشمل أشكال الفساد التي تم رصدها التلاعب بالصفقات الحكومية، وتهريب الأموال، والرشوة والاحتيال، وعدم الشفافية والحوكمة الضعيفة.
 
 
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

رذاذ الفساد في الوسط الرياضي.. مسؤول يشتري عجلات لنادي القوة الجوية ويسجلها باسمه

ملاحظة: هذا الخبر رذاذ الفساد في الوسط الرياضي.. مسؤول يشتري عجلات لنادي القوة الجوية ويسجلها باسمه نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: رذاذ الفساد في الوسط الرياضي.. مسؤول يشتري عجلات لنادي القوة الجوية ويسجلها باسمه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رذاذ الفساد في الوسط الرياضي.. مسؤول يشتري عجلات لنادي القوة الجوية ويسجلها باسمه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!