أخبار العراق

البيان المشترك للجنة التنسيقية العليا (HCC) بين العراق والولايات المتحدة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البيان المشترك للجنة التنسيقية العليا (HCC) بين العراق والولايات المتحدة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-16 09:01:00 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

اجتمع وفد جمهورية العراق برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد تميم، ووفد حكومة الولايات المتحدة برئاسة وزير الخارجية أنتوني بلينكن، لجنة التنسيق العليا يوم أمس الاثنين ، 15 نيسان 2024، وفقاً لاتفاقية الإطار الاستراتيجي لعام 2008 بين العراق والولايات المتحدة.

وشدد الجانبان على أهمية الشراكة الثنائية ودور العراق الحيوي في أمن وازدهار المنطقة، وأعربا عن رغبتهما في توسيع عمق ونطاق العلاقة بين البلدين، بما في ذلك مجالات استقلال الطاقة والمالية. الإصلاح وتقديم الخدمات للشعب العراقي وتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون وتعزيز العلاقات التعليمية والثقافية، كما شارك في الاجتماع ممثلون عن حكومة إقليم كردستان العراق، بحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الذي تلقته الاليوم. -السومرية نيوز.

وأعرب الوفد العراقي والوفد الأمريكي عن رأي مشترك بأن العراق لديه القدرة على استغلال موارده الهائلة من الغاز الطبيعي، والاستثمار في البنية التحتية الجديدة للطاقة ومصادر الطاقة المتجددة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة بحلول عام 2030. كما أشادت الولايات المتحدة بالعراق لجهوده. والتقدم الذي أحرزته في مجال خفض انبعاثات الغازات والعمل على تسويق الغاز المصاحب لها. وتشكل إمكانات الغاز الكبيرة في إقليم كردستان العراق عنصرا رئيسيا في أمن الطاقة في العراق، كما هو الحال مع زيادة استثمارات القطاع الخاص.

ومن أجل السماح للعراق بالاستفادة من التكنولوجيا الرائدة والخبرة التي يتمتع بها القطاع الخاص الأمريكي، أعلن العراق والولايات المتحدة عن توقيع مذكرات تفاهم جديدة لمعالجة الغاز المحترق وتحويله إلى كهرباء صالحة للاستخدام للشعب العراقي. كما أكد الجانبان على أهمية استئناف تصدير النفط عبر خط الأنابيب العراقي التركي، بحسب البيان.

 

البيان المشترك للجنة التنسيقية العليا (HCC) بين العراق والولايات المتحدة

ملاحظة: هذا الخبر البيان المشترك للجنة التنسيقية العليا (HCC) بين العراق والولايات المتحدة نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: البيان المشترك للجنة التنسيقية العليا (HCC) بين العراق والولايات المتحدة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البيان المشترك للجنة التنسيقية العليا (HCC) بين العراق والولايات المتحدة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!