اخبار عربية وعالمية

بلينكن يحمل قائمة مطالب من بايدن لنتنياهو

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بلينكن يحمل قائمة مطالب من بايدن لنتنياهو  . والان الى التفاصيل.

كشفت مصادر إعلامية عبرية متطابقة، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي وصل إلى إس*رائي*ل في جولته السابعة منذ بدء معركة الأقصى، يحمل قائمة مطالب من الرئيس جو بايدن إلى رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

وبحسب القناة 13 العبرية، فإن بلينكن وصل إلى تل أبيب حاملا قائمة طلبات من الرئيس جو بايدن ورؤية أميركية تهدف إلى التوصل إلى وقف إطلاق نار طويل الأمد يسمح بالتوصل إلى اتفاق تطبيع مع السعودية.

عنوان زيارة بلينكن يقول إنه يسعى إلى تهدئة التوتر في غ*ز*ة ومناقشة مستقبلها وتسريع وتيرة إدخال المساعدات، إضافة إلى مناقشة الخطط الإ*سر*ائي*لية لاجتياح رفح.

والولايات المتحدة عازمة على التوصل إلى وقف لإطلاق النار بحسب تصريحات بلينكن، الذي وصل للتأكد من استجابة نتنياهو لمطالب الرئيس الأميركي فيما يتعلق بالوضع الإنساني في غ*ز*ة، بحسب ما نقلت العربية، إضافة إلى التأكيد على أن أميركا لديها تحفظات على وقف إطلاق النار. العملية البرية في رفح في ضوء المعطيات الحالية وتعمل على التركيز على وقف إطلاق النار. وتبادل الأسرى

وألغى بلينكن اجتماعه مع مجلس الحرب الإ*سر*ائي*لي بسبب الوعكة الصحية التي يعاني منها وزير الدفاع بيني غانتس، حيث سيلتقي به في إحدى مستوطنات ميناء غ*ز*ة، بالإضافة إلى ميناء أشدود وكرم أبو سالم، لاستعراض ملف الاحتلال. إدخال المساعدات إلى غ*ز*ة.

اختار الجيش الإ*سر*ائي*لي، اليوم، فتح معبر جديد شمال قطاع غ*ز*ة، قال إنه مخصص لدخول المساعدات الإنسانية.

وقالت معلومات إعلامية إن نتنياهو يبدو رهينة للوزراء المتطرفين في حكومته، فهو لا يزال متمسكا بالهجوم على رفح، وهناك محاولة منهم لوقف أي عملية تبادل أو انسحاب من غ*ز*ة، مهددا بالانسحاب من غ*ز*ة. الحكومة التي ستدمر مستقبل نتنياهو السياسي.

سموتريش: نجري مفاوضات مع من لم يكن من المفترض أن يكونوا على قيد الحياة لفترة من الوقت، وعلينا تدمير رفح ودير البلح والنصيرات بشكل كامل.

وزير الأمن القومي الإ*سر*ائي*لي إيتمار بن جفير يزعم في تسجيل فيديو: نتنياهو وعدني بأنه سيدخل رفح ويواصل الحرب في غ*ز*ة وأنه لن يسمح بإتمام صفقة تبادل الأسرى.

ويرفض المتطرفون الانسحاب من غ*ز*ة من أجل 33 إس*رائي*ليا، وفي الساعات المقبلة ستتضح عدة أمور تتعلق بصفقة التبادل وقضية رفح واجتياحها، والأمران مرتبطان، بالإضافة إلى مسألة غ*ز*ة. أوامر اعتقال بحق نتنياهو من قبل محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات، حيث سيطلب نتنياهو من بلينكن تكثيف الضغوط لمنع صدورها.

 

بلينكن يحمل قائمة مطالب من بايدن لنتنياهو

ملاحظة: هذا الخبر بلينكن يحمل قائمة مطالب من بايدن لنتنياهو نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!