اجتماعيات

(مؤتمر هام عن اللغة الآرامية في ستوكهولم)

الكاتب: وسام موميكا
تعقد مدرسة الرها السريانية Edessa skolan مؤتمراً هاماً عن اللغة الآرامية في ستوكهولم بمشاركة باحثين مختصين. المحاضرة الاولى للباحث البريطاني الدكتور “جيوفري كان” Geoffrey Kan من كامبريدج، عن لهجات الآرامية الحديثة الشرقية، التي تحكى في العراق وايران. والباحث من كبار الباحثين المتخصصين في هذه اللهجة الآرامية وله العديد من المؤلفات عنها. المحاضرة الثانية للباحث الدكتور فيتولد فيتاكوفسكي من اوبسالا/السويد عن بداية اللغة والادب السرياني في مدينة الرها. والباحث من كبار العلماء المتخصصين بالحضارة السريانية، وله عدة مؤلفات عنها. المحاضرة الثالثة للباحث السرياني الدكتور اسعد صوما من ستوكهولم عن اللغة الآرامية وتاريخها وفروعها، والباحث من كبار المتخصصين باللغة السريانية وله عدة مؤلفات. مكان المؤتمر: صالة المحاضرات في كنيسة مار بطرس وبولس للسريان الارثوذكس في ضاحية نورشبوري (ستوكهولم). زمن المؤتمر: يوم الاحد في 13 من هذا الشهر الجاري (تشرين الاول)، في الساعة الرابعة من بعد الظهر. الدعوة عامة للجميع.  وسام موميكا _ بغديدا السريانية..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.