أخبار العراق

غياب تمثيل الكورد بمهرجان الربيع يثير جدلاً “القائمون عليه همشوا ثاني أكبر مكون”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غياب تمثيل الكورد بمهرجان الربيع يثير جدلاً “القائمون عليه همشوا ثاني أكبر مكون”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ اثار عدم تمثيل الكورد في العروض والمواكب والفرق المشاركة في مهرجان الربيع بالموصل جدلا و”استياء” بين ممثلي الكورد في نينوى، حيث تعمد القائمون على المهرجان تهميش الثاني المكون في العراق ونينوى.

وقال النائب شيروان الدوبرداني في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، “نعرب عن استغرابنا من قلة التمثيل الكردي في فعاليات المهرجان، وهو ما لم يحدث حتى في عهد النظام السابق”. وأبلغنا بذلك محافظ نينوى عبد القادر الدخيل، فانسحبنا في نهاية الحفل كممثلين عن الحزب الديمقراطي الكردستاني تعبيرا”. ونعرب عن رفضنا لهذا العمل غير المسؤول”.

وأشار إلى أن “هناك من يتعمد تهميش وإقصاء التمثيل الكردي في المهرجان، وهذا دليل على ضيق رؤيتهم، وكأن بإقصاء الكرد ستتسع قاعدتهم، متناسين بقاء الكرد في نينوى ويتشبثون بها”. أرضهم رغم كل الظروف التي مرت بها نينوى”.

وأضاف، أن “هذا الإجراء مرفوض وغير مقبول، وعلى إدارة المهرجان أن تراعي تمثيل كافة طوائف ومكونات نينوى”.

وتابع الدوبرداني، أن “غياب المكون الثاني في نينوى والعراق يمثل منعطفا خطيرا يتطلب الاهتمام لمنع نينوى من العودة إلى عهد الطائفية والشوفينية التي دفع أهل نينوى والعراقيون التضحيات فيها”. والدماء الطاهرة من أجل وحدة صفهم وكلمةهم ضد الطائفيين والار*ها*بيين”.

انطلقت، اليوم السبت، فعاليات مهرجان الربيع السابع والثلاثين في مدينة الموصل للعام الثاني على التوالي، بعد توقفها عام 2003.

 

غياب تمثيل الكورد بمهرجان الربيع يثير جدلاً “القائمون عليه همشوا ثاني أكبر مكون”

ملاحظة: هذا الخبر غياب تمثيل الكورد بمهرجان الربيع يثير جدلاً “القائمون عليه همشوا ثاني أكبر مكون” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : غياب تمثيل الكورد بمهرجان الربيع يثير جدلاً “القائمون عليه همشوا ثاني أكبر مكون”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غياب تمثيل الكورد بمهرجان الربيع يثير جدلاً “القائمون عليه همشوا ثاني أكبر مكون” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#غياب #تمثيل #الكورد #بمهرجان #الربيع #يثير #جدلا #القائمون #عليه #همشوا #ثاني #أكبر #مكون

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!