أخبار العراق

الحكومة العراقية: استئناف صادرات نفط كوردستان عبر تركيا يستغرق بعض الوقت

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكومة العراقية: استئناف صادرات نفط كوردستان عبر تركيا يستغرق بعض الوقت  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ قالت الحكومة العراقية، إن عودة صادرات النفط من كردستان إلى تركيا عبر خط الأنابيب المغلق منذ أكثر من عام، ستستغرق وقتا أطول مع استمرار المفاوضات مع حكومة الإقليم ومنتجي النفط.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي في تصريح للصحافيين، أن المحادثات بين الشركات ووزارة النفط العراقية من المرجح أن تستغرق بعض الوقت، خاصة أن بغداد تعمل على إقامة علاقة مباشرة فيما يتعلق بكميات الإنتاج. الصادرات، والأسعار، موضحا أنه لا يوجد إطار زمني محدد لحسم المفاوضات مع الحكومة العراقية. شركات النفط الأجنبية في المنطقة.

وأدى إغلاق خط الأنابيب الممتد إلى ميناء جيهان التركي إلى سحب ما يقرب من نصف مليون برميل من النفط يوميا من الأسواق العالمية في وقت كانت أسعار النفط الخام في لندن تحوم دون 90 دولارا للبرميل. وقالت تركيا، التي زعمت أن الخط مغلق لأنه بحاجة إلى إصلاحات بعد زلزالين هائلين في فبراير من العام الماضي، إنها مستعدة للعمل وإن الأمر متروك للعراق لاستئناف التدفقات.

وأشار العوادي إلى أن تركيا مستعدة لاستقبال النفط العراقي من حقول كردستان ولا توجد مشكلة في التصدير عبر ميناء جيهان.

وأضاف أن الموضوع يحتاج إلى وقت بين كردستان ووزارة النفط في بغداد.

 

الحكومة العراقية: استئناف صادرات نفط كوردستان عبر تركيا يستغرق بعض الوقت

ملاحظة: هذا الخبر الحكومة العراقية: استئناف صادرات نفط كوردستان عبر تركيا يستغرق بعض الوقت نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الحكومة العراقية: استئناف صادرات نفط كوردستان عبر تركيا يستغرق بعض الوقت

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكومة العراقية: استئناف صادرات نفط كوردستان عبر تركيا يستغرق بعض الوقت . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الحكومة #العراقية #استئناف #صادرات #نفط #كوردستان #عبر #تركيا #يستغرق #بعض #الوقت

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!