مقالات دينية

لكل قديس ماضي .. ولكل خاطىء مستقبل

لكل قديس ماضي .. ولكل خاطىء مستقبل

إعداد / مشرف المنتدى

لكل قديس ماضي .. ولكل خاطىء مستقبل

   هذه الحقيقة تبين عظمة الله وخلاصه . فإذا راجعنا تاريخ الكنيسة نجد أن معظم قديسيها كمريم المجدلية والسامرية وأغسطينيوس وغيرهم كان لهم ماضي خاطىء وشرير قضوا فيه سنوات طويلة من العمر حتى أدركتهم نعمة الله وخلصتهم وغيرت حياتهم وأحدثت تغييراً جذرياً إلى النقيض ونقلتهم من الظلمة إلى النور ، ومن عبودية الشيطان إلى حرية مجد اولاد الله . ومن عمق الفساد إلى قمة الفضيلة والبركة .

   ولذلك قال القديس أغسطينيوس كلمته الجميلة المؤثرة وهو يناجي الله ويقول :

” لقد تأخرت كثيراً في حبك يا أيها الجمال الفائق الوصف “ .

   تقول قصة طريقة أن أحد المؤمنين دخل السماء وذهلِ إذ وجد عدداً كبيراً من أشخاص كان يعرفهم أنهم أشقياء ومستهترين ومنحرفين فتعجب كيف دخل فلان الملحد واللص الذي كان يسرق ، وكيف دخلت فلانة التي كانت وكانت وكانت !! .

  وفيما كان يفكر ويحسب فس سره بهذا الشأن . قال له الله : ” أن كل هؤلاء الذين فكرت فيهم هكذا قد أصيبوا بصدمة عندما رأوك أنت في السماء “ . إنها نعمة الله التي لا تدرك ، و ( التي تخرج من الآكل أكلاً ، ومن الجافي حلاوة ) ” قض 14:14″ .

 وكذلك كل خاطىء له مستقبل باهر يفوق خياله إذل آمن بالمسيح وتمتع بخلاصهِ وتاب عن خطاياه مثل اللص اليمين والسامرية وزكا العشار وأمثالهم كثيرين من الخطاة الذين رفعهم الله من مزبلة الخطيئة وأجلسهم مع الشرفاء والملائكة في السماء .

  حقاً كل قديس له ماض قضاه في أيام الجهل ، ولكن نشكر الله أن خلاص المسيح أدرك ملايين الخطاة وما يزال وجعل لهم مستقبلاً باهراً وصيّرَهم قديسين !.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.