مقالات دينية

((( لا شروط لا حدود في الحب )))

الكاتب: ماري ايشوع
 
((( لا شروط لا حدود في الحب )))
 
إلهي … ميلادك يعني فرصة لنجدد في مواقفنا في قناعاتنا، لنكون رسل سلام ومحبة بين البشر، ميلادك دعوة للبعدين عنك ليعرفوك، والقريبين منك ليجددوا ايمانهم وثقتهم بك، مع ذكرى ميلادك كما تفعل كل يوم، تدعو كل واحد اليك لتعطيه نعمة فهم معنى الحياة، نعم تعطي بسخاء لمن يطلبوك، ولمن يبحثون عنك دون ملل، أعترف مازلنا نحن البشر لا نعرف مثلك أن نعطي، نعلم أن ما تنتظره من أي أنسان ليس لأجلك بل للآخر المرئي .

إلهي … ليس لنا عذر، لأنك محوت جهلنا بتجسدك، يعني بدنا نعلم ما الخير وما الشر، بدنا نعلم الخير ليس بالمعجزات بل بأعمال حب بسيطة، نعلم بالخروج من الذات سنراك حاضراً في الفقير والمتألم، ومع هذا وبأرادتنا نبقى داخل سجن أنانيتنا وهو أكثر الماً من سجن الظلم الخارج الواقع علينا .

أسأل: مع العام الجديد كم سنتغير؟ هل حقاً سنتحرر من أنانيتنا؟ هل سنراك في المتألم والفقير؟ هل حقاً سنفهم كل شيء حولنا زائل؟ هل سنعرف العطاء مثلك، أسأل: هل حقاً نحن نحب؟ .
 
إلهي … أعلم سهل الكلام عند الأنسان وما أصعب العمل به، لهذا منك أطلب أن تجعلنا ممن بالفعل يقول ويعمل، نعم نعلم لا شروط ولا حدود في الحب، لأن الحب كالله مطلق، لأن الله نفسه هو الحب .

16-12-2013

 ..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!