اخبار عربية وعالمية

الكويت تقرر إيقاف إصدار تصاريح عمل للمصريين..ما السبب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الكويت تقرر إيقاف إصدار تصاريح عمل للمصريين..ما السبب  . والان الى التفاصيل.

أفادت وسائل إعلام كويتية، بينها صحيفة الجريدة، أنه صدرت تعليمات عليا بوقف إصدار تصاريح العمل للعمال المصريين، اعتبارا من أمس الثلاثاء، وذلك لوضع ضوابط جديدة لمنحها.

وكشفت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة بوزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة، أن أبرز أسباب الإيقاف هي الشكاوى التي تلقتها الهيئة من أصحاب العمل الذين أكدوا قيام بعض الجهات المصرية المعنية بإجبارهم على الدفع التأمين لكل عامل لصالح شركة تأمين غير كويتية.

وقالت الصحيفة إن وزارة القوى العاملة والداخلية بصدد وضع ضوابط جديدة وصارمة على استقدام العمالة المصرية، مع إعطاء الأولوية لإصدار التصاريح لحاملي الشهادات العليا والتخصصات المطلوبة لسوق العمل الكويتي.

يُشار إلى أن الكويت أعادت استقبال طلبات منح تأشيرات للمصريين للعمل في القطاع الخاص الكويتي خلال شهر أبريل الماضي، وذلك بناءً على قرار موجه إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة الكويتية.

المصدر: صحيفة الجريدة الكويتية، وRT.

 

الكويت تقرر إيقاف إصدار تصاريح عمل للمصريين..ما السبب

ملاحظة: هذا الخبر الكويت تقرر إيقاف إصدار تصاريح عمل للمصريين..ما السبب نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!