اخبار عربية وعالمية

صحة غ*ز*ة: كارثة صحية غير مسبوقة يعيشها سكان القطاع

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : صحة غ*ز*ة: كارثة صحية غير مسبوقة يعيشها سكان القطاع  . والان الى التفاصيل.

ويشهد قطاع غ*ز*ة كارثة صحية غير مسبوقة على مستوى العالم جراء العدوان الإ*سر*ائي*لي المستمر عليه منذ سبعة أشهر.

وقالت وزارة الصحة في غ*ز*ة إنه يجب على المجتمع الدولي والمنظمات الصحية الضغط على سلطات الاحتلال لوقف الحرب فوراً وإنقاذ أكثر من مليون ومائتي ألف إنسان.

وحذرت وزارة الصحة في بيانها من حرب “إبادة” قد تحدث إذا نفذ الاحتلال تهديداته العدوانية باجتياح محافظة رفح، حيث تشهد محافظة رفح نقصا في خدمات الصحة العامة والمياه والغذاء ووسائل الوقاية الصحية.

وأكدت الوزارة أن قوات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي تتعمد استهداف المراكز العلاجية والإسعافية والطواقم بشكل يومي، وأن استهداف المؤسسات الصحية والطواقم الطبية أدى إلى إخراج 32 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة، وتدمير 130 سيارة إسعاف.

واستشهد جراء العدوان 496 من الكوادر الصحية، واعتقلت سلطات الاحتلال 309 من الكوادر، وأصيب أكثر من 1500. كما أدى العدوان إلى تدمير مراكز العلاج الرئيسية التي تحال إليها الحالات من المستشفيات والمحافظات الأخرى.

ومع تفاقم الأزمة الصحية في قطاع غ*ز*ة، توفي 31 فلسطينيا متأثرين بسوء التغذية والجفاف، غالبيتهم من الأطفال، فيما تم تسجيل عدد من الوفيات لمرضى غسيل الكلى. كما يعاني مرضى السرطان والكلى والحوامل من ظروف صحية مأساوية.

ويشن الاحتلال الإ*سر*ائي*لي حربا ضد المدنيين في قطاع غ*ز*ة منذ السابع من أكتوبر الماضي، راح ضحيتها نحو 35 ألف شهيد و78 ألف جريح، فيما لا يزال أكثر من 10 آلاف تحت الأنقاض.

المصدر: وكالة الأنباء ا*لفلس*طينية “وفا”

 

صحة غ*ز*ة: كارثة صحية غير مسبوقة يعيشها سكان القطاع

ملاحظة: هذا الخبر صحة غ*ز*ة: كارثة صحية غير مسبوقة يعيشها سكان القطاع نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!