كوريا الجنوبية تحذر من انتشار إنفلونزا الطيور على مستوى البلاد

(اخبار عربية وعالمية – اليوم السابع ) – كوريا الجنوبية تحذر من انتشار إنفلونزا الطيور على مستوى البلاد

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن حالة إصابة خامسة بإنفلونزا الطيور شديدة الإمراض في مزارع الدواجن لهذا العام، وحذرت من احتمال انتشار المرض على مستوى البلاد. 
وجاءت الحالة الأخيرة من مزرعة للسمان في بلدة “أومسونج” الواقعة على بعد حوالي 130 كيلومترًا جنوب سول، وفقًا لوزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية، وكانت المزرعة تربي 726 ألف طائر.
وذكرت الوزارة، وفقًا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن الحكومة المحلية تخطط لإعدام الطيور داخل دائرة نصف قطرها 3 كيلومترات من المزرعة المصابة بإنفلونزا الطيور في إقليم “تشونج تشيونج الشمالي”. 
كما فرضت السلطات حظرًا على حركة الطيور والسيارات ذات الصلة من وإلى جميع مزارع الدواجن في الإقليم لمدة 48 ساعة منذ يوم الاثنين. 
وقال مسؤول في الوزارة إنه مع انتشار مصادر العدوى حول مواقع الطيور المهاجرة في جميع أنحاء البلاد، هناك خطر كبير من تفشي إنفلونزا الطيور إذا لم تتخذ المزارع إجراءات التطهير والوقاية الكافية. 
وجاءت حالة الإصابة الأولى المتعلقة بالمزارع هذا العام في مدينة “جونج أوب” الواقعة على بعد 290 كيلومترًا جنوب سول، في 28 نوفمبر، وتلتها حالة الإصابة الثانية في مدينة “سانج جو” الواقعة على بعد 270 كيلومترًا جنوب شرق العاصمة، يوم الأربعاء.
وكانت الحالة الثالثة المؤكدة في مزرعة للبط في بلدة “يونجام” الواقعة على بعد 308 كيلومترات جنوب سول، يوم السبت. وفي وقت متأخر من أمس الاثنين، أبلغت مزرعة للبيض في “يوجو” بإقليم “كيونج كي” عن رابع حالة في الطيور الداجنة.
وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، ذكرت الوزارة إنها تحقق في مزرعة سمان أخرى تقع على بعد 10 كيلومترات من المزرعة الرابعة المصابة، إلى جانب مزرعة للبط في مدينة “ناجو” الواقعة على بعد 355 كيلومترًا جنوب سول، وسيستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أيام لتحديد ما إذا كانت الحالة المشتبه فيها من نفس السلالة شديدة الإمراض.
يُذكر أن إنفلونزا الطيور شديدة الإمراض معدية، ويمكن أن تسبب اعتلالًا شديدًا وقد تؤدي إلى موت الدواجن.
وقد تم تسجيل أول حالة إصابة بالمرض في 32 شهرًا في أواخر أكتوبر في مدينة “تشونان” الواقعة على بعد 92 كيلومترًا جنوب سول، في بعض الطيور البرية.

 

قراءة الموضوع كوريا الجنوبية تحذر من انتشار إنفلونزا الطيور على مستوى البلاد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.