أخبار العراق

نائب يحدد اولويات لقاء البيت الابيض قبيل انطلاق اعمال الوفد العراقي بواشنطن – عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نائب يحدد اولويات لقاء البيت الابيض قبيل انطلاق اعمال الوفد العراقي بواشنطن – عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادحدد عضو مجلس النواب النائب مضر الكروي، اليوم السبت (13 نيسان 2024)، اولويات اللقاء المرتقب في البيت الابيض بين رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والرئيس الامريكي جو بايدن. وقال الكروي في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “السوداني اعتمد منهجا محددا في سياسته الخارجية تمحورت في اساسها على تصفير المشاكل وابعاد بغداد عن نيران الصراعات الاقليمية والدولية والسعي الى لعب دور في خلق تهدئة خاصة وان العراق مقبل على 5 مشاريع تنموية كبيرة ابرزها طريق التنمية والتي لايمكن ان تنجح دون استقرار حقيقي يجذب الاستثمارات ويخلق شراكة مع دول الجوار”.واضاف، ان “اولويات السوداني في لقائه المرتقب في البيت الابيض تتمحور في نقاط عدة ابرزها البعد الاقتصادي خاصة وان الاتفاقية الاستراتيجية تضمنت بنودا لم يجري تفعليها بالاضافة الى خلق انتقالة في طبيعة العلاقة الامنية بين بغداد وواشنطن في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة بالاضافة الى بيان موقف بغداد من القضية ا*لفلس*طينية ورفض حرب الابادة التي تجري في غ*ز*ة”.واشار الى ان “ابعاد العراق عن صراعات المنطقة خيار وطني والتعامل مع ملفات الامن والاقتصادي وفق رؤية شاملة تاخذ بنظر الاعتبار مصالح الشعب”.وتوجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على رأس وفد كبير يضم اكثر من 100 شخص الى واشنطن صباح اليوم السبت، في زيارة تمتد لمدة 6 أيام تتركز فيها المباحثات على تفعيل اتفاقية الاطار الستراتيجي ضمن عملية التحول في العلاقة العراقية الامريكية لمستويات ابعد من التعاون الامني والعسكري.

 

نائب يحدد اولويات لقاء البيت الابيض قبيل انطلاق اعمال الوفد العراقي بواشنطن – عاجل

ملاحظة: هذا الخبر نائب يحدد اولويات لقاء البيت الابيض قبيل انطلاق اعمال الوفد العراقي بواشنطن – عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : نائب يحدد اولويات لقاء البيت الابيض قبيل انطلاق اعمال الوفد العراقي بواشنطن – عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نائب يحدد اولويات لقاء البيت الابيض قبيل انطلاق اعمال الوفد العراقي بواشنطن – عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!