اخبار عربية وعالمية

لماذا يتجه العراق لحظر “تيك توك”؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لماذا يتجه العراق لحظر “تيك توك”؟  . والان الى التفاصيل.

تتجه الحكومة العراقية نحو حجب تطبيق TikTok، بحسب ما اقترحته وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، حيث تقدمت بطلب رسمي إلى مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الياسري تأكيده على ضرورة تعاون نواب الشعب في مجلس النواب لدعم حجب الطلبات من هذا النوع.

وفي سياق متصل، أفاد الياسري عن تراجع عدد زيارات المواقع الإباحية من نصف مليار مشاهدة في يناير 2024 إلى 89 مليون زيارة فقط خلال فبراير من العام نفسه.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية القرار الذي أصدرته المحكمة الاتحادية العليا في 14 مارس الماضي، القاضي بحجب المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الاتصال الإلكترونية التي تروج لمحتوى يخالف الأخلاق والقيم.

وأثارت الخطوة السابقة تساؤلات حول ما إذا كان سيتم حجب تطبيقات معينة، أم أن الأمر سيقتصر على حجب حسابات محددة على منصات التواصل الاجتماعي.

وارتفع عدد مستخدمي تطبيق تيك توك في العراق إلى 31.95 مليون مستخدم هذا العام، مقارنة بـ 23.88 مليون مستخدم العام الماضي.

يتفوق TikTok على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook وInstagram وYouTube، في بلد يبلغ عدد سكانه 43.5 مليون نسمة.

 

لماذا يتجه العراق لحظر “تيك توك”؟

ملاحظة: هذا الخبر لماذا يتجه العراق لحظر “تيك توك”؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!