مقالات دينية

في إنتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد إلى السماء ..♰..♰..♰

في إنتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد إلى السماء ..♰..♰..♰
من سفر الملوك الأول أصحاح 8
1 حِينَئِذٍ جَمَعَ سُلَيْمَانُ شُيُوخَ إِسْرَائِيلَ وَكُلَّ رُؤُوسِ الأَسْبَاطِ، رُؤَسَاءَ الآبَاءِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى الْمَلِكِ سُلَيْمَانَ فِي أُورُشَلِيمَ، لإِصْعَادِ تَابُوتِ عَهْدِ الرَّبِّ مِنْ مَدِينَةِ دَاوُدَ، هِيَ صِهْيَوْنُ.
2 فَاجْتَمَعَ إِلَى الْمَلِكِ سُلَيْمَانَ جَمِيعُ رِجَالِ إِسْرَائِيلَ فِي الْعِيدِ فِي شَهْرِ أَيْثَانِيمَ، هُوَ الشَّهْرُ السَّابعُ.
3 وَجَاءَ جَمِيعُ شُيُوخِ إِسْرَائِيلَ، وَحَمَلَ الْكَهَنَةُ التَّابُوتَ.
4 وَأَصْعَدُوا تَابُوتَ الرَّبِّ وَخَيْمَةَ الاجْتِمَاعِ مَعَ جَمِيعِ آنِيَةِ الْقُدْسِ الَّتِي فِي الْخَيْمَةِ، فَأَصْعَدَهَا الْكَهَنَةُ وَاللاَّوِيُّونَ.
5 وَالْمَلِكُ سُلَيْمَانُ وَكُلُّ جَمَاعَةِ إِسْرَائِيلَ الْمُجْتَمِعِينَ إِلَيْهِ مَعَهُ أَمَامَ التَّابُوتِ، كَانُوا يَذْبَحُونَ مِنَ الْغَنَمِ وَالْبَقَرِ مَا لاَ يُحْصَى وَلاَ يُعَدُّ مِنَ الْكَثْرَةِ.
6 وَأَدْخَلَ الْكَهَنَةُ تَابُوتَ عَهْدِ الرَّبِّ إِلَى مَكَانِهِ فِي مِحْرَابِ الْبَيْتِ فِي قُدْسِ الأَقْدَاسِ، إِلَى تَحْتِ جَنَاحَيِ الْكَرُوبَيْنِ،
7 لأَنَّ الْكَرُوبَيْنِ بَسَطَا أَجْنِحَتَهُمَا عَلَى مَوْضِعِ التَّابُوتِ، وَظَلَّلَ الْكَرُوبَانِ التَّابُوتَ وَعِصِيَّهُ مِنْ فَوْقُ.
8 وَجَذَبُوا الْعِصِيَّ فَتَرَاءَتْ رُؤُوسُ الْعِصِيِّ مِنَ الْقُدْسِ أَمَامَ الْمِحْرَابِ وَلَمْ تُرَ خَارِجًا، وَهِيَ هُنَاكَ إِلَى هذَا الْيَوْمِ.
9 لَمْ يَكُنْ فِي التَّابُوتِ إِلاَّ لَوْحَا الْحَجَرِ اللَّذَانِ وَضَعَهُمَا مُوسَى هُنَاكَ فِي حُورِيبَ حِينَ عَاهَدَ الرَّبُّ بَنِي إِسْرَائِيلَ عِنْدَ خُرُوجِهِمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ.
10 وَكَانَ لَمَّا خَرَجَ الْكَهَنَةُ مِنَ الْقُدْسِ أَنَّ السَّحَابَ مَلأَ بَيْتَ الرَّبِّ،
11 وَلَمْ يَسْتَطِعِ الْكَهَنَةُ أَنْ يَقِفُوا لِلْخِدْمَةِ بِسَبَبِ السَّحَابِ، لأَنَّ مَجْدَ الرَّبِّ مَلأَ بَيْتَ الرَّبِّ.
تابوت العهد أمر الرب موسى بصنعه من خشب السنط وهو خشب صعب الفساد ومغشى من داخل وخارج بالذهب الخالص وله غطاء وبداخل التابوت لوحي الوصايا وهي عهد الله مع إسرائيل القديم وكان يوضع في الهيكل خلف ستار ولا يمسه إلا الكهنة وكان يمثل حضور الله وسط الجماعة .
لقد رأى الآباء القديسون منذ القديم أن تابوت العهد كان رمزا لوالدة الإله فهو مصنوع من خشب لا يفسد ولم يسمح الرب لجسد والدة الإله الذي كان يوما ما مسكنا له أن يفسد بالموت .
وكما كان التابوت مغشى من داخل ومن خارج بالذهب الخالص هكذا تابوت العهد الجديد بحلول الروح القدس عليه وتظليله بقوة العلي أصبحت فائقة النقاء والقداسة بحيث حوت بداخلها الكلمة بلاهوته ولم تحترق والذهب في لغة الكتاب المقدس كناية عن الطهارة الكاملة .
حوى تابوت العهد القديم بداخله عهد الله مع إسرائيل ويتمثل ذلك بلوحي الوصايا الذي هو من صنع الله سلمه لموسى . والعذراء كانت التابوت الحي الذي وسع عهد الله الجديد في هيكل جسدها الطاهر فكانت تابوتا حيا ناطقا .
نرى كهنة العهد القديم يحملون التابوت ويضعونه مكانه في قدس أقداس الرب وها نحن مع الرسل ننتظر جيشا من الملائكة يحملون والدة الإله التي انتقلت بالجسد ليعود حيا إلى قدس الأقداس في السماء يحملونه برعدة وخوف .
ونحن الشمامسة والكهنة اليوم سنتشبه بالملائكة نحمل جسد والدة الإله بركة للمؤمنين لنرفع الحمد والتسبيح لمن ارتقى بأمه الطاهرة فوق مستوى الملائكة لتكون لنا أما سماوية حتى هذا اليوم .
فلتستعد ملائكة السماء لتحمل الجسد المقدس وقد غدا حيا ليستقر كما قال مرنم المزامير : قامت الملكة عن يمينك موشاة ومزدانة بثوب مذهب مزمور 45 : 9
ولتستعد الكنيسة بكهنتها ومؤمنيها لأخذ بركة هذا الجسد المنتقل حيا إلى السماء محفوفا بالقوات السماوية لتشترك القوات العلوية والشعب على الأرض معا للتسبيح والتمجيد للعزة الإلهية على هذا التدبير .
أيتها الفائقة القداسة أم الرب وأم الكنيسة :
كلنا سنجتمع اليوم محتفلين برقادك المقدس وانتقالك بالنفس والجسد إلى السماء وبارتفاع جسدكِ الطاهر سنزفه بالصلاة والبخور العطر مقرونا مع صلواتنا لنراكِ تستقرين في البهاء والمجد قائمة عن يمين العرش الإلهي في السماء حاملة ضعفنا وشقاء معيشتنا بل وغربتنا على هذه الأرض لتعودي لنا من لدن المسيح الرب بالبركة السماوية وتهبينا ما طلبناه وقدمناه لك من تضرع خلال هذا الصوم فنحن ننادي أمنا وسيدتنا الأقدس من كل القديسين فاستمعي تضرعنا ولتكن بركة صلواتك مع شعبك إلى الأبد .
آمين

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.