اخبار عربية وعالمية

إس*رائي*ل تعلن فتح معبر جديد في شمال غ*ز*ة لغايات إنسانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إس*رائي*ل تعلن فتح معبر جديد في شمال غ*ز*ة لغايات إنسانية  . والان الى التفاصيل.

أعلنت وزارة الدفاع الإ*سر*ائي*لية أنها ستفتح معبراً برياً جديداً شمال قطاع غ*ز*ة لتلقي المساعدات الإغاثية وتسليمها للفلسطينيين.

وقال وزير الدفاع الإ*سر*ائي*لي يوآف جالانت، الأربعاء، في تصريحات صحفية، إن المعبر الجديد سيتم إنشاؤه في الجزء الشمالي من حدود غ*ز*ة، لتقليل الوقت الذي تستغرقه وصول المساعدات بالشاحنات من أشدود، الواقعة على بعد 40 كيلومترا.

وأضاف غالانت أن المعبر الجديد سيعزز إيصال المساعدات التي تصل براً من الأردن إلى شرق إس*رائي*ل، مشيراً إلى أن ذلك سيعزز تدفق المساعدات وسيعمل أيضاً على تبسيط عمليات التفتيش الأمني ​​وتعزيز عملنا مع الشركاء الدوليين.

وأعادت سلطات الاحتلال فتح معبرين ملاحيين قائمين تدريجيا، وتعمل على إنشاء معبر جديد على حدودها.

وتأتي هذه التطورات في ظل الضغوط الأمريكية التي تمارسها واشنطن على إس*رائي*ل من أجل تغيير سياستها في التعامل مع فرق المساعدات والإغاثة. اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الجهود الإ*سر*ائي*لية لتعزيز وصول المساعدات إلى قطاع غ*ز*ة لا تزال غير كافية، مضيفا أن الولايات المتحدة تنتظر ولاء رئيس الوزراء. الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو متمسك بالتزاماته.

المصدر: وكالات

 

إس*رائي*ل تعلن فتح معبر جديد في شمال غ*ز*ة لغايات إنسانية

ملاحظة: هذا الخبر إس*رائي*ل تعلن فتح معبر جديد في شمال غ*ز*ة لغايات إنسانية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!