اخبار الرياضة

مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم.. إليك تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم.. إليك تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز- رياضية

يلتقي ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو جديد، في تمام الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي بالعاصمة القطرية الدوحة، على أرضية ملعب “سانتياجو برنابيو”، في أهم مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم. منافسات الدوري .

وتشكل المواجهة بين “الميرينغي” و”البرسا” “الفرصة الأخيرة” للضيوف للحفاظ على آمالهم في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، إذ يشكل فوز ريال مدريد إعلاناً غير رسمي عن فوز النادي الملكي باللقب.

ويتصدر ريال مدريد الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، جمعها من 24 انتصارا و6 تعادلات وهزيمة واحدة، بفارق 8 نقاط كاملة عن برشلونة صاحب المركز الثاني برصيد 70 نقطة، جمعها من 21 انتصارا و7 تعادلات و3 هزائم.

تاريخ المواجهات بين ريال مدريد وبرشلونة
التقى قطبا الكرة الإسبانية من قبل في منافسات الدوري المحلي عبر تاريخها (187) مرة. وحقق ريال مدريد الفوز في 78 مباراة من تلك المباريات، بينما فاز برشلونة في 74 مباراة، وانتهت 35 مباراة أخرى بالتعادل.

ويتضح من الأرقام السابقة أن هناك تفوق طفيف لصالح النادي الملكي في الدوري الإسباني، وتكرر ذلك في مجموع المباريات بين ريال مدريد وبرشلونة عبر مختلف المسابقات، حيث واجه العملاقان الإسبانيان 256 مرة في جميع المسابقات المحلية والقارية، وفاز ريال مدريد في 105 مباراة وفاز برشلونة في 100 مباراة بالتعادل. 51 مرة.

واقع مختلف
يدخل ريال مدريد مواجهة الكلاسيكو مسلحا بفوزه المثير على مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن النادي الملكي من إقصاء حامل اللقب والوصول إلى الدور نصف النهائي بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح عقب ذلك. التعادل ذهابا 3-3 ثم العودة 1-1.

من جانبه، بدا برشلونة في طريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عدة مواسم، بعد فوزه خارج قواعده في مباراة الذهاب على باريس سان جيرمان 3-2، لكن النادي الكتالوني سقط بقوة في ملعبه. على أرضه في مباراة الإياب 1-4 بسبب إصابة مدافعه رونالد أراوخو. للطرد الفوري والمبكر.

وعلق مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز على هذا الأمر بالقول: “نريد أن نوجه غضبنا وإحباطنا من توديع دوري أبطال أوروبا بطريقة إيجابية في الكلاسيكو، من أجل القتال بقوة لتحقيق الفوز على ريال مدريد”.

إعادة تأهيل
وفي مواجهة ريال مدريد وبرشلونة، يسعى النادي الكاتالوني بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز، إلى استعادة سمعته بعد خسارته في مباراة الذهاب بالكلاسيكو بنتيجة 2-1، رغم أن التوقعات كانت في مصلحته. صالح خلال تلك الفترة.

ومع ذلك، لدى برشلونة أسباب للحفاظ على الأمل خلال المواجهة، حيث أضاف الفريق الكتالوني 26 نقطة من أصل 30 نقطة محتملة في الدوري الإسباني، وهو الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يخسر كضيف، مع تسعة انتصارات وستة تعادلات.

ويرغب برشلونة في تجاوز سجله السيء أمام ريال مدريد في الآونة الأخيرة، حيث خسر النادي الكتالوني آخر ثلاث مباريات في الكلاسيكو، وسقط في إياب نصف نهائي كأس الملك العام الماضي (0-4)، وخسر في مباراة الذهاب. مباراة الجولة من الدوري 2-1 رغم تقدمه في النتيجة. ثم خسروا في كأس السوبر الإسباني (4-1).

 

مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم.. إليك تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع

ملاحظة: هذا الخبر مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم.. إليك تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم.. إليك تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم.. إليك تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!