اخبار شعبنا المسيحي

الخوراسقف نوئيل القس توما يوارى الثرى في مقبرة القيامة بقره قوش

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الخوراسقف نوئيل القس توما يوارى الثرى في مقبرة القيامة بقره قوش  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

نمرود قاشا

 

ترأس صاحب السيادة المطران مار بندكتس يونان الذبيحة الالهية ورتبة دفن الخورأسقف نوئيل كرومي القس توما عصر يوم الاحد 9 نيسان 2023 في كنيسة الطاهرة الكبرى في بغديدا ( قره قوش ).

وقد شاركه اصحاب السيادة: مار افرام يوسف عبا ، مار يوحنا بطرس موشي، مار أثناسيوس فراس دردر، مار ميخائيل نجيب، مار نثنائيل نزار سمعان و الخوارنة والكهنة والرهبان والراهبات  وعائلة القس توما وجمع غفير من ابناء بغديدي والبلدات الاخرى.

وقبل بداية مراسيم الدفن القى المطران مار افرام يوسف عبا راعي ابرشية بغداد كلمة بحق الفقيد كونه لازمته لفترة تزيد على اربعة عقود .

المطران مار نثنائيل نزار سمعان ألقى الكلمة الأبوية التي وجّهها غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى صاحب السيادة مار بنديكتوس يونان حنّو رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، للتعزية بوفاة المرحوم الخوراسقف نوئيل القس توما.

ومن ثم بدأت الذبيحة الالهية ورتبة دفن الكهنة، بعدها قام راعي الابرشية والاساقفة والكهنة بمسح جسد الخوراسقف قس توما بالزيت المقدس مع الصلوات والهلاهل.

ثم حمل نعشه من قبل الاباء الكهنة الى مذبح الكنيسة واركانها اربعة لينتقل بعدها الى مقبرة القيامة في بغديدي ( قره قوش ) حيث ورى الثرى هناك في المدفن الخاص للكهنة.

 

الخوراسقف نوئيل القس توما يوارى الثرى في مقبرة القيامة بقره قوش

ملاحظة: هذا الخبر الخوراسقف نوئيل القس توما يوارى الثرى في مقبرة القيامة بقره قوش نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الخوراسقف نوئيل القس توما يوارى الثرى في مقبرة القيامة بقره قوش

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الخوراسقف نوئيل القس توما يوارى الثرى في مقبرة القيامة بقره قوش . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!