اخبار طب وصحة

طبيب أطفال يوضح أعراضا تدل على إصابة طفلك بحساسية الأنف

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
طبيب أطفال يوضح أعراضا تدل على إصابة طفلك بحساسية الأنف
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-22 06:14:09 . والان الى التفاصيل.

حساسية الأنف من أهم أنواع الحساسية التي تزورنا خاصة في فصل الربيع. أما بالنسبة للأطفال على وجه الخصوص فإن الحالة تكون أكثر وضوحا نتيجة الأعراض الظاهرة التي تظهر على الطفل. وكما يوضح تقرير منشور على موقع مستشفى الأطفال المعني بصحة الأطفال وأمراضهم، فإن حساسية الأنف عند الأطفال غالباً ما تكون نتيجة عامل وراثي أو وراثي، تزداد أيضاً بشكل كبير عند الأطفال الذين يعانون من مشاكل صدرية، أو الذين يعانون من الربو، أو الذين ولدوا مع هذه المشاكل بالفعل. وأكد التقرير أن هذا النوع من الحساسية يتطور بشكل حاد بعد سن السادسة في معظم الحالات.

وفي السياق نفسه، قال الدكتور إسلام محمد، أخصائي الأطفال وحديثي الولادة قصر العيني، إن الأطفال الذين يعانون من حساسية الأنف يحتاجون إلى تشخيص عند طبيب متخصص، وهناك العديد من العلامات والعوامل التي تؤكد إصابة الطفل بها، وأهم هذه الحالات أن تكون التهابات الأنف لدى الطفل متكررة لعدة أيام. العام وليس في موسم أو آخر.

وتابع الدكتور إسلام أن من أهم أعراض حساسية الأنف أن الطفل يعاني من اضطرابات في التنفس أثناء النوم نتيجة انسداد أنفه في معظم الأيام. كما أنه قد يعاني من العطس المستمر أو مشاكل في سيلان الأنف نتيجة تعرضه لأي من المحفزات، في حالة تعرضه للهواء البارد مثلا. أو شم رائحة غبار، فقد يعاني من سيلان في الأنف وإفرازات مخاطية. كما قد يعاني الطفل من التهابات متكررة في أنفه وأذنيه، فضلاً عن زيادة حدة الأعراض التي يتعرض لها، سواء الإصابة بنزلات البرد الفيروسية أو أعراض الأنف وانسدادها شبه الدائم، مع كثرة السعفة.

ونصح الدكتور إسلام بضرورة الاهتمام بإبعاد الطفل عن مثيرات ومهيجات هذا النوع من الحساسية، مثل منعه من وضع يديه في أنفه مثلاً، ومنعه من التعرض للغبار، و تنظيف ألعابه وفراشه من الغبار الذي يبقى عليها، وكذلك إبعاده عن الحيوانات لاحتمالية إصابته بالحساسية والتهيج نتيجة التعرض لذلك. الوبر، ولا شك أنه ينصح بالاهتمام بعرض الطفل على طبيب مختص فور ظهور هذه الأعراض المذكورة، لأن إهمال علاج التهاب الأنف الناتج عن الحساسية قد يسبب مشاكل ويزيد من حدة الأعراض عند الطفل.

ملاحظة: هذا الخبر
طبيب أطفال يوضح أعراضا تدل على إصابة طفلك بحساسية الأنف
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
طبيب أطفال يوضح أعراضا تدل على إصابة طفلك بحساسية الأنف

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
طبيب أطفال يوضح أعراضا تدل على إصابة طفلك بحساسية الأنف
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!