اخبار طب وصحة

5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-17 02:40:07 . والان الى التفاصيل.

فيتامين K ضروري لجسمك وضروري للحفاظ على صحة العظام والقلب. وتتمثل وظيفتها الأساسية في المساعدة على تخثر الدم، وفقا لموقع HealthSide. يحتاج جسم الإنسان العادي إلى 90-120 ميكروجرام يوميًا لدعم صحة العظام والقلب.

لذا تأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين K لأنه يساعد على إنتاج الأوستيوكالسين، وهو البروتين الذي يدعم الكالسيوم في العظام ويجعلها أقوى.

فيتامين K ضروري لتخثر الدم، ودعم إنتاج البروتين الضروري لتخثر الدم ومنع النزيف. ويتميز بمجموعة من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والفولات والبوتاسيوم التي ترفع مكانته إلى طعام فائق الجودة. يدعم الملف الغذائي للملفوف الصحة العامة ويساهم في تقوية العظام وصحة القلب والرفاهية العامة.

السبانخ مصدر قوي للعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والحديد. توفر السبانخ 483 ميكروجرامًا من فيتامين K لكل 100 جرام في حالتها الخام. وبصرف النظر عن فيتامين K، فإن السبانخ تعتبر بمثابة البحث عن كنز للفيتامينات الأخرى مثل فيتامين A وB وE، إلى جانب الحديد والمغنيسيوم والفولات والحديد.

يعتبر البروكلي مصدراً غذائياً غنياً بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتحارب الجذور الحرة. يحتوي كوب من البروكلي المطبوخ على ما يقرب من 110 ميكروجرام من فيتامين K، ولكن تأكد من عدم طهيه كثيرًا. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم زيت الزيتون أثناء تحضير البروكلي، فيمكن أن يعزز الطعم ويزيد أيضًا من محتوى فيتامين K. توفر ملعقة كبيرة من زيت الزيتون 10 ميكروجرام من فيتامين K وتوفر دفعة غذائية إضافية.

هناك نوعان من فيتامين ك، فيتامين ك1 وفيتامين ك2. يوجد فيتامين K2 في الغالب في فول الصويا ويؤكد على أهمية اتباع نظام غذائي متنوع لضمان تناول كمية كافية من كلا الشكلين من فيتامين K للحصول على صحة مثالية.

يقدم التوت الأزرق مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعمل بشكل رائع في حماية خلاياك من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. يحافظ التوت الأزرق على الإجهاد التأكسدي والالتهاب لتعزيز صحة الأوعية الدموية والأنسجة. يمكن أن يعزز التوت صحة القلب ويمكنه أيضًا تحسين امتصاص الجسم واستخدام فيتامين K من الأطعمة الأخرى.

ملاحظة: هذا الخبر
5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!